منوعات

موعد يوم الأب العالمي 2021 متى تاريخ يوم الاب 2021

Advertisement

إنَّ يوم الاب العالمي 2021 من أهم وأشهر أيام السنة، فهو اليوم الذي يحتفل فيها العالم بالأب وبتضحياته وبذله وتعبه في سبيل بناء العائلة وفي سبيل تأمين لقمة العيش والحياة الكريمة للأبناء والأم، ولهذا من حق كلِّ الآباء في هذه الأرض أن يكون لهم يوم يُحتفل فيه بهم، كما للأمهات يوم اسمه يوم عيد الأم، وفي هذا المقال سوف نتحدَّث عن يوم الاب العالمي 2021 وسنتحدَّث أيضًا عن فكرة يوم الاب العالمي وطرق الاحتفال بهذا اليوم، وسوف نضع بعض الكلمات والأقوال عن يوم الأب العالمي أيضًا.

يوم الاب العالمي 2021

يوم الأب أو ما يُسمَّى باللغة الإنجليزية Father’s Day، هو يوم من الأيام الاجتماعية العالمية التي يحتفل بها العالم بالأب بوصفه رمزًا للعطاء والبذل والكفاح في كلِّ أنحاء العالم، يُشبه يوم الأب العالمي يوم الرجال الدولي الذي يُعدُّ يومًا عالميًا لجميع الرجال، غير أنَّ يوم الأب يُكرَّم به الرجال الآباء فقط دون غيرهم، وجدير بالقول إنَّ دول العالم جميعًا تحتفل بيوم الأب ولكنَّها تختلف فيما بينها في تاريخ هذا اليوم من السنة، ففي الدول التي تنتمي للديانة المسيحية الكاثوليكية يتم الاحتفال بعيد الاب في التاسع عشر من مارس آذار وهو يوم القديس يوسف النجار، وهذا تقليد ديني متبع منذ العصور الوسطى.

واتباعًا لهذا التقليد الديني تحتفل الكثير من البلدان بعيد الأب في يوم 19 مارس من كل عام ميلادي، وخاصة دول أمريكا الجنوبية، بينما تحتفل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكندا بيوم عيد الأب في يوم الأحد الثالث من شهر حزيران يونيو من كل عام ميلادي، بينما تحتفل أستراليا بيوم الأب في أول يوم أحد من شهر سبتمبر من كلِّ عام ميلادي، وبناء على هذه المعلومات سوف يصادف عيد الأب في الدول الكاثوليكية هذا العام يوم 19 مارس آذار من عام 2021م، وسيصادف عيد الأب في المملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة الأمريكية يوم 15 حزيران يونيو من عام 2021م، وسيصادف عيد الأب في أستراليا يوم 7 سبتمبر من عام 2021م.

موعد يوم الأب العالمي 2021 متى تاريخ يوم الاب 2021

فكرة يوم الأب العالمي

لقد جاءت بفكرة يوم الأب العالمي أول مرة امرأة اسمها سونورا لويس سمارت دود، وهي امرأة أمريكية من سبوكِين بولاية ميتشيجان في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان هذا في عام 1909م، حيث كانت سونورا قد استمعت إلى الكثير من المواعظ الدينية التي تُقال في يوم عيد الأم، هذا ما أجج رغبتها في الاحتفال وتكريم أبيها وليم جاكسون سمارت، الذي كان قد رباها هي وأخواتها وإخوتها بعد وفاة أمهما عام 1898م، ولهذا رغبة من سونورا بتكريم أبيها قدَّمت عريضة خاصة وضعت فيها وصية بتخصيص يوم عالمي يتم فيه الاحتفال بالأب، وتمَّ هذا في التاسع عشر من حزيران من عام 1910م، حيث احتفلت مدينة سبوكين بالآباء في هذا اليوم، وهذه فكرة من الأفكار المهمة التي انطلق منها يوم الأب العالمي الذي ما زال قائمًا حتَّى اليوم

شاهد أيضًا: متى عيد الأم

طرق الاحتفال بعيد الأب

توجد الكثير من الطرق والاقتراحات التي يمكن من خلالها الاحتفال بيوم الأب العالمي ومن هذه الطرق ما يأتي:

  • قم بالاتصال بوالدك إن كنت بعيدًا عنه وهنئه بيوم الأب العالمي، وإذا كنت قادرًا على رؤيته، قُمْ بزيارته فورًا وقدم له وقل له إنَّك تتمنى له أيامًا سعيدةً في حياته.
  • قم بأخذ والدك إلى مطعمه المفضل أو قدم له وجبات الطعام المفضلة وابق معه طيلة هذا اليوم.
  • خطط لحفلة خاصة للاحتفال بوالدك في يوم عيد الأب العالمي، وادعُ الأقارب لهذه الحفلة واجعل والدك يشعر بمدى أهميته في هذه الحياة.
  • إذا كان والدك يحب الركض أو المشي أو كرة القدم أو الصيد، خطط للنشاط الذي يحبُّه من هذه الأنشطة وقم به معه وامنحه بضع ساعات من السعادة في هذا اليوم.
  • اجعل يوم عيد الأب يومًا سعيدًا بالنسبة لجميع أفراد العائلة وخطط لكثير من الأشياء التي ستؤدي إلى يوم يفرح به الجميع.
  • شارك إخوتك وأهلك في الاحتفال بهذا اليوم، وأشعر والدك بمقدار الحب والامتنان الذي تكنه له في قلبك.
  • اجعل من يوم الأب العالمي مناسبة عائلية يشارك بها كل أفراد العائلة، واحرص على أن يجتمع كل أفراد العائلة معًا للاحتفال بوالدك.

كلمات عن يوم الأب العالمي

إنَّ الكلمات التي تُقال في هذا اليوم كثيرة، ولا تكفي الأبجدية ولا الحروف الآباء للوفاء بحقهم، وتقف الكلمات عاجزة أمام عظمة التضحيات التي يقدمها الأب لأبنائه، ولكنَّنا نجازي بالكلمة الجميل من لا تفيه الأبجدية حقه، وفيما يأتي كلمات عن يوم الأب العالمي:

  • في يوم الأب العالمي، كل عام والآباء جميعًا بألف خير، دام الآباء منارة يهتدي بها الأبناء نحو الصلاح والهداية.
  • لا أحد يعرف أهمية الآباء في هذا العالم إلَّا من فقد أباه وما زال يقاسي معاناة هذه الحياة بعد فقده.
  • والدي الغالي، ممتن لكل دقيقة تعبت بها وصفتها من عمرك في سبيل أن نكبر ونعيش حياة كريمة، حفظك الله لنا وأدام عليك الصحة والعافية.
  • بمناسبة اليوم العالمي للأب اللهم عن كلّ قطرة عرق نزلت من أبي سعيًا لرزقنا، فارفع بها درجته في الجنة، وحرم عليه حر الآخرة يا كريم، واسقه شرب الهناء من يد نبيك وحبيبك.
  • أبي الغالي، لم أرَ مثلك في التفاني والبذل والعطاء، أبي..تجرّعت المرّ لتسقينا العسل شهدًا فدمت لنا سندًا نباهي به الجميع يا أبي.
  • في عيد الأب العالمي، إلى الآباء جميعًا في هذا العالم، إلى كل أب مكافح في سبيل تربية أبنائه ولقمة عيشهم، يا وردة الأحلام الجميلة، ويا ينبوع الفياض، ويا شمس الأماني وأحلى من في الأنام، كل عام وأنت بخير.
  • وإن وقفت محاولًا رصف الكلمات لن أفيك حقك يا أبي الغالي، فكيف للغة أن تحمل ما لا تستطيع احتماله من أرقى المعاني، كل عام وأنت بألف خير.
  • الأب هو الإنسان الوحيد في هذا العالم الذي يعطي ويبذل ويتعب دون أن ينتظر مقابلًا من أطفاله أبدًا.
  • بمناسبة يوم الأب العالمي أقول لأبي الغالي: أبي الغالي، يا أولى نظراتي في الحياة، يا بلسم قلبي الشافي، يا من وجدت في الحياة لأبرك بعد عبادة ربي يا قلبي النابض.
  • أبي في كل خير أراه أرى وجهك، وفي كل نعمة أستشعرها أعلم أنّ رضاك سببها، دمتِ لي أبي ذخرًا وفخرًا.

أقوال عن الأب في اليوم العالمي للأب

تأكيدًا على عظمة الأب، وتقديرًا للعطاء الكبير الذي يقوم به في سبيل الأبناء، فيما يأتي أقوال أشهر الأدباء والعلماء عن الأب بمناسبة اليوم العالمي للأب:

  • كلارنس بودينجتون كيلاند: “والدي لم يخبرني كيف أعيش. لقد عاش ، وتركنيي أشاهده وهو يفعل ذلك”.
  • ليزا مينيلي: “لقد قلتها من قبل، لكنها صحيحة تمامًا: أعطتني والدتي قيادتي، لكن والدي أعطاني أحلامي، وبفضله تمكنت من رؤية المستقبل”.
  • واد بوغز: “يمكن لأي شخص أن يكون أبًا ، لكن الأمر يتطلب شخصًا مميزًا ليكون أبًا ، ولهذا السبب أناديك يا أبي ، لأنك مميز جدًا بالنسبة لي، لقد علمتني اللعبة وعلمتني كيف ألعبها بشكل صحيح”
  • مايك مايرز: إنجاب طفل يشبه الوقوع في الحب لأول مرة عندما يكون عمرك 12 عامًا ، ولكن كل يوم”.
  • جورج سترايت: “الآباء لا يحبون أطفالهم فقط بين الحين والآخر ، إنه حب بلا نهاية.”
  • وليام شكسبير: “عندما يعطي الأب ابنه، يضحك كلاهما؛ وعندما يعطي الابن لأبيه، يبكي كلاهما”.
  • سيغموند فرويد: لا أستطيع التفكير في أي حاجة في الطفولة بقوة الحاجة إلى حماية الأب”.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تحدَّثنا فيه عن يوم الأب العالمي 2021 وفصلنا في فكرة يوم الأب العالمي، ووضعنا طرق الاحتفال بهذا اليوم، وفي الختام كلمات وأقوال عن يوم الأب العالمي.

بواسطة
محتويات
المصدر
معارف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى