موعد فتح جسر الملك “فهد” بعد عيد الأضحى

كتب:محمد صابر

ان جسر الملك فهد الرابط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة سوف يتم إعادة تشغيله خلال شهر أغسطس القادم عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، مؤكدة جاهزية الأجهزة الـعاملـة بالمنافذ سواء الجوازات أم الجمارك وغيرها لاستئناف حركة التشغيل واستقبال العابرين وفق أعداد تحددها الجهات المعنية في حينه، مع تطبيق بروتوكولات الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد الـصادرة من وزارة الصحة والجهات المعنية.

إنه لا فتح لمنافذ المنطقة الحدودية، وتشمل جسر الملك فهد، ومنافذ «الرقعي، والخفجي، والبطحاء» قبل موسم الحج، وأنه سيبدأ تدريجيا فور صدور القرار بذلك من الجهات المختصة.

وكانت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد قد كشفت عن اكتمال مشروع الـبوابات الجديدة بعد إزالـتها الـبوابات القديمة بالجانب السعودي ضمن تنفيذها خطة تطوير وتحسينات شاملة لجميع مناطق الإجراءات بالجانبين السعودي والبحريني خلال فترة توقف السفر الحالية بسبب جائحة فيروس «كورونا» المستجد، مبينة أن العمل جار لإطلاق المرحلة الأولـى من الدفع الآلي الشامل في بوابات الرسوم.

أن الخطة تضمنت إعادة سفلـتة وتخطيط جميع مناطق الـسفر، وإجراء الـصيانة الشاملة لجميع كبائن الإجراءات، والبدء في تشغيل كبائن دفع الـرسوم الجديدة بالجانب السعودي، وتعقيم وتطهير المباني والمرافق ومسارات المركبات والـشاحنات وفق جدول زمني.

أن المؤسسة تعمل حاليا على تطوير البنية التحتية التقنية لأعمالـها، في مقدمتها الـتحول إلى الدفع الإلـكتروني من خلال بوابات الـرسوم، مؤكدا الـتركيز علـى إنجاز الـكثير من المشاريع الخدمية بالجانبين الـسعودي والبحريني التي تصب في خدمة المسافرين والمستفيدين بما فيها تحسين الخدمات ومسارات الشحن.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More