أخبار محلية

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في اليمن

اليمن الغد/ خاص في خبر سار للقطاعات الحكومية عن بدء إجازة عيد الفطر المبارك التي تبدأ يوم الخميس القادم 29 رمضان 1443هـ الموافق 14 يونيو 2022م، أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات أن إجازة عيد الفطر المبارك لجميع موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط تبدأ يوم الخميس 29.

وينشر موقع (اليمن الغد) بدء وانتهاء اجازة عيد الفطر المبارك، حيث تلقى الموقع بلاغاً صادر عن وزارة الخدمة المدنية أن الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك سيبدأ يوم السبت الموافق 23 يونيو 2022م وذلك استناداً إلى القانون رقم 2 لسنة 2000م المادة رقم (3) الفقرة (أ) والمادة رقم (4) بشأن الإجازات والعطل الرسمية، على أن يتم خصم يوم واحد من رصيد الإجازة السنوية للموظفين عوضا عن يوم الأربعاء الموافق 20 يونيو.

ويبقى يومين فقط على موعد عيد الفطر المبارك وينتهي شهر رمضان، وهكذا يحين الوقت للتخطيط لإجازة العيد، ومعرفة أين تريد أن تقضيها بعد ضغوط الفترة الماضية.
وكثير من الناس يستعدون لتنفيذ قراراتهم للسفر وقضاء اوقات بهيجة في الإجازة القادمة.

موعد صلاة عيد الفطر 2022

موعد بدء صلاة عيد الفطر المبارك 2022 في اليمن وفي العاصمة اليمنية صنعاء وبعض المحافظات اليمنية الأخرى تبداء التكبيرات من تكبيرات العيد من بعد صلاة الفجر إلى وقت صلاة العيد قبل شروق الشمس.

وتكون صلاة العيد في العاصمة اليمنية صنعاء في الساعة 6:30 صباحاً, يتوافد الكثيرون إلى ساحات صلاة العيد التي يتم التجمع بها والصلاة فيها والاستماع إلى خطبة صلاة العيد.

 

ويحرص المسلمون لأداء صلاة العيد قبل شروق الشمس وقبل الساعه 7:30 صباحاً, وتتم فيها الصلاة واداء الخطبة ومن ثم ينصرف الجميع في التزاور والتهاني بينهما والتزاور في في المنازل لنشر البسمة والفرحة بين الجيران والأصدقاء والأهل.

تابعنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى