منوعات

موعد أول يوم في رمضان 2022 في مصر والسعودية

يتساءل المسلمون في الوطن العربي عن موعد أول أيام رمضان في مصر والسعودية ، حيث يتوقع أن يأتي شهر رمضان هذا العام ، قبل 11 يومًا من العام السابق ، الذي بدأ في 13 أبريل 2021 ، بينما من المتوقع أن يبدأ هذا العام السبت 2 أبريل 2022.

موعد أول يوم رمضان في مصر

أشارت الحسابات الفلكية إلى أنه عند فجر يوم الجمعة الموافق 1 أبريل 2022 ، سيحدث الاقتران المركزي في تمام الساعة 3:24 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة ، وسيستمر الهلال في السماء لمدة 15 دقيقة تقريبًا بعد غروب الشمس ، مما يسمح له بالقيام بذلك. يرى؛ سيكون عمرها الافتراضي حوالي 15 ساعة.

إقرأ أيضاً: أعياد 2022 .. تعرف على كل الإجازات الرسمية في رأس السنة الجديدة في مصر

موعد أول أيام رمضان في السعودية

من المنتظر أن يبدأ أول أيام رمضان في جميع الدول العربية يوم السبت 2 أبريل ، بينما سيتم فحص الهلال يوم الجمعة 1 أبريل 2022 ، حيث يبقى الهلال في السماء حوالي 15 دقيقة بعد غروب الشمس ، مما يجعله من الممكن رؤيته.

اقرأ أيضًا: شروط التقديم على وظائف طيران أديل السعودية للرجال والنساء الحاصلين على الثانوية العامة وما فوق

هلال رمضان الطقس

أعدت الأحوال الجوية دراسة منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي 2021 تفيد أنه من المقرر يوم الجمعة 1 أبريل رؤية هلال شهر رمضان المبارك ، حيث سيكون ذلك ممكنا بعد غروب الشمس مباشرة وحتى 15 دقيقة أخرى ، وتوقعت ذلك. الثاني من أبريل سيكون أول أيام الشهر المبارك ما ينتظره المسلمون في جميع أنحاء العالم.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى