منوعات

موجة برد وصقيع وسقوط حبات البرد .. خبير طقس يتوقع تقلبات جوية يوم الأربعاء

بمجرد أن يتنفس الجميع الصعداء من الجو المعتدل ، حتى تهب موجة جديدة من البرد ، وبعد ارتفاع درجة الحرارة في الفترة السابقة ، ظن البعض أن فصل الشتاء قد مضى وانتهى مع تقلبات الطقس والأمطار ودرجات حرارة منخفضة لكنها ترفض المغادرة دون أن تترك بصماتها القرار النهائي بشأن الحالة المزاجية في المملكة العربية السعودية حيث من المتوقع أن تستمر موجة البرد التي بدأت نهاية الأسبوع الماضي حتى يوم الإثنين ثم تدخل. تشهد البلاد منذ فجر يوم الأربعاء موجة برد جديدة ، ونوضح في السطور التالية تفاصيل موجة البرد القارص التي يجب أن تتعرض لها المملكة حتى نهاية هذا الأسبوع ، ومسائل أخرى ذات صلة.

يتوقع خبير الطقس تقلبات الطقس يوم الأربعاء

قال المدير العام للتنبؤات الجوية والطقس ، حمزة الكومي ، إن المملكة ما زالت تشهد فترة من التقلبات الجوية المتسارعة وتشهد البلاد في الأيام الأخيرة اختلافا كبيرا في درجات الحرارة ، مشيرا إلى أن درجات الحرارة تجاوزت 40 درجة في البلاد. المحافظة أمس السبت 12 مارس ، بينما هبطت مرة أخرى في المناطق الشمالية من المملكة ، وبشكل أدق في تبوك والحدود الشمالية وحائل والجوف ، فمن المتوقع أن تستمر موجة البرد حتى يوم الاثنين المقبل وتدخل البلاد. موجة برد جديدة تبدأ من فجر الأربعاء ، عندما تصل درجات الحرارة إلى الصفر درجة مئوية ، مع خطر هطول الأمطار والبرد في بعض المناطق ، وتعرض العديد من المناطق للرياح السطحية والعواصف الترابية.

يتوقع خبير الطقس تقلبات الطقس يوم الأربعاء

حالة الطقس المتوقعة ليوم الأربعاء 16 مارس 2022

ويتوقع علماء الأرصاد والمناخ على مستوى المملكة أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في أجزاء من شرق ووسط المملكة ، بحيث يسود الطقس البارد في تلك المناطق ، بينما يظل معتدلاً في المرتفعات الجنوبية. ملكة البرد ، وأجزاء من المملكة معرضة لأمطار متفاوتة الشدة ، ومن المتوقع أن تسقط على أجزاء من شمال المملكة ، ومناطق الشرق ، والرياض ، والمناطق الجنوبية الغربية.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى