الفن

مواقع يمنية تنفي خبر وفاة الفنانة تقيه الطويله

مواقع يمنية غير رسمية تنفي الأخبار التي تم تداولها حول وفاة الفنانة الكبيرة تقية الطويليه

تناقلت مواقع رسميه اليوم وهو موقع “مأرب برس ” خبر يتحدث عن وفاة الفنانة تقية الطويليه  اليوم وذلك بعد دخولها المستشفى ووفاتها في إحدى المستشفيات في العاصمة اليمنية صنعاء.

قالت مواقع يمنية من مصادر خاصه في خبر وفاة تقيه الطويلية في إحدى مستشفيات العاصمة اليمنية صنعاء, وتعتبر الفنانة الكبيره تقية الطويليه من الفنانات القديمات في الفن اليمني والتي ساعدة في إنتشار الفن اليمني الشعبي .

وبعد تناقل الأخبار تم الحديث من بعض المواقع التي نفت الخبر حيث اعلنت بعض المواقع الغير رسمية حول إشاعة وفاة تقية الطويلة وتحدثت بأنها تواصلت بشكل مباشر مع الفنانة وتم نفي الخبر !.

من جهة أخرى وزارة الثقافه تنعي وفاه الفنانه تقيه الطويليه.

 

نعت وزارة الثقافة الوسط الفني والأدبي وفاة الفنانة تقية الطويلية أحدى رائدات الغناء اليمني النسوي، والتي قدمت للفن اليمني العديد من الأغاني والأناشيد الوطنية، وأثرت الحركة الفنية الغنائية مقدمة النموذج الأورع في كسر الحواجز المجتمعية مناضلة في سبيل اثبات ذاتها، وحفر اسمها إلى الأبد في كرائدة من رائدات الفن اليمني. تقية الطيويلة من مواليد مدنية صنعاء، بدأت الغناء في وقت مبكر قبيل ثورة السادس والعشرين من سبتمبر في جلسات سرية خاصة بالنساء، ولكنها لم تنطلق وتحوز مكانتها وموقعها في سجل الفنانات اليمنيات الخالدات إلا عقب الثورة، واضطرت بسبب الضغود المتزايدة إلى اعتزال الفن في وقت مبكر. رحم الله الفقيدة وألهم أهليها وذويها ومحبيها الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون .

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى