من هي أمينة الشراح ويكيبيديا

من هي أمينة الشراح ويكيبيديا
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

من هي أمينة الشراح ويكيبيديا، وما حقيقة وفاتها؟ حيث انتشرت العديد من الأخبار التي تفيد بوفاتها بشكل مفاجئ مؤخرًا، مما تسبب في حالة من الحزن والدهشة في الوسط الإعلامي الكويتي، وذلك لأنها تعتبر من أبرز الشخصيات على الساحة الإعلامية في دولة الكويت، ولها قاعدة جماهيرية كبيرة، تهتم بأخبارها وكل ما يتعلق بها، إذًا فمن هي وما سبب شهرتها الكبيرة، هذا ما سيعرضه لكم موقع اليمن الغد عبر سطور هذا المقال.

من هي أمينة الشراح ويكيبيديا

إن أمينة الشراح هي إعلامية كويتية بارزة، تعتبر من أهم المذيعات في دولة الكويت، وذلك بسبب ما قدمته خلال مسيرته الإعلامية، من مواليد 1948م، وتلقت تعليمها في مدينة الكويت العاصمة، والتحقت بمستشفى الصباح هناك للعمل بها وكانت الفنانة حياة الفهد زميلتها، إن عملها بالمشفى كان بمثابة منصة لانطلاقها نحو سماء الإعلامي الكويتي والعربي، حيث صادفت في يومًا ما أثناء عملها “فرقة أبو جسوم”، والذي شعر بشغف أمينة وحياة، فقام بسؤالهم عما إذا كانت واحدة منهما تريد التمثيل، فعلى الفور أجابت حياة بنعم، أما أمينة فقالت أنه ترغب في أن تكون مذيعة، فطلب منهم الحصول على موافقة العائلة أولًا، ثم عاد إليهما، وساعد كل منهما على تحقيق حلمها.

تمكنت أمينة من تحقيق حلمها وعملت كمذيعة لدى تلفزيون الكويت وخلال فترة السبعينات سطع نجمها كثيرًا، وأصبحت واحدة من أهم الإعلاميات، وكان لها قاعدة جماهيرية كبيرة، حتى توقفت في أواخر الثمانينات، ولكنها لا تزال تحتفظ بمكانتها لدى الشعب الكويتي، وتعتبر قدوة لجميع الإعلاميات المبتدئات.

حقيقة وفاة أمينة الشراح

في صباح يوم السبت 15 يناير 2022م تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة الإعلامية القديرة أمينة الشراح عن عمر يناهز 74 عامًا، ولكن وفقًا لوسائل الإعلام الكويتية فهذا الخبر لا أساس له من الصحة، حيث أكدت صحيفة كويتية بعد التواصل مع مصادر مقربة من الإعلامية أنها تتمتع بصحة جيدة، ولا تزال على قيد الحياة، وأوضحت أن ما حدث مجرد التباس فقط، سببه هو تشابه الأسماء ما بين الفقيدة التي رحلت عن عالمنا اليوم والإعلامية، وأشارت إلى أن الراحلة تُدعى “أمينة عبدالرحمن الشراح”.

اقرأ أيضًا: حقيقة وفاة كاظم الساهر

اعتزال الإعلامية أمينة الشراح

بدأت الإعلامية أمينة الشراح مسيرتها عام 1964، واستمرت في تقديم البرامج، والظهور الإعلامي حتى قررت الاعتزال لأسباب خاصة لم تُعلن عنها، وكان ذلك عام 1991م بالتزامن مع انتهاء حرب الخليج الثانية، أي بعد حملة الإصلاحات التي شهدتها الدولة بشكل عام، وشملت قطاع الإعلام أيضًا، لتكون بذلك قدمت مسيرة إعلامية مشرفة استمرت نحو 27 عامًا، كانت خلالها واحدة من أبرز الإعلاميين المؤثرين، وشكلت بعد اعتزالها فراغ كبير لدى الجمهور الذي ظل يتساءل عنها لفترة طويلة.

البرامج التي قدمتها الإعلامية أمينة الشراح

المسيرة المهنية للإعلامية أمينة الشراح مشرفة للغاية، فهي بدأت حياتها العملية في القطاع الصحي، من خلال عملها في مستشفى الصباح، ومن هناك انتقلت إلى قطاع الإعلام، وقدمت عدد من البرامج المعروفة، ومنها:

  • ما يطلبه الجمهور.
  • مشوار.
  • لقاء خميس.
  • مجلة التلفزيون.

أمينة الشراح السيرة الذاتية

إن أمينة الشراح تُعتبر أيقونة بارزة في الإذاعة والتلفزيون الكويتي، لذا يكثُر البحث حول حياتها الشخصية والعملية مثلها كمثل جميع المشاهير، وفيما يلي نعرض لكم السيرة الذاتية لها:

  • الاسم: أمينة الشراح- amina Al sharrah
  • تاريخ الميلاد: عام 1948
  • الجنسية: الكويتية.
  • الأب: غازي المالكي.
  • الزوج: الشاعر الكويتي إسحاق الشيباني.
  • محل الإقامة: دولة الكويت.
  • الديانة: الدين الإسلامي.
  • المؤهل الدراسي: حاصلة على شهادة جامعية في تخصص العلوم الطبية.
  • المهنة: إعلامية ومذيعة معتزلة.
  • سنوات النشاط: منذ عام 1964 حتى عام 1991م.

هكذا نكون قد عرضنا لكم من هي أمينة الشراح ويكيبيديا؟ حيث تناولنا أبرز المعلومات الشخصية والمهنية المتعلقة بها، بالإضافة إلى ذلك ذكرنا أبرز الأعمال التي قدمتها خلال مسيرتها المهنية.

مقالات مرتبطة

26 مشاهدة