عربي ودولي

من هو ابونا مكارى يونان ويكيبيديا و سبب وفاة ابونا مكاري اليوم بالتفصيل

أبونا مكاري يونان وويكيبيديا ، أحد الأسماء التي تصدرت عمليات البحث الأكثر شعبية في الساعات الماضية على محرك البحث الشهير “جوجل” وانتشرت على نطاق واسع على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك بعد نبأ وفاة القس المصري ، أبونا مكاري يونان ، الذي تم الكشف عنه رسميًا مساء اليوم الثلاثاء 11 يناير 2021 ، في مكان ولادته بالعاصمة القاهرة ، بعد إصابته بمرض.

نبأ وفاة أبونا مكاري يونان

انتشر هذا الخبر وأثار ضجة كبيرة لدى العديد من مستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة ، حيث كان يعتبر من أبرز الشخصيات وأكثرها شهرة في مصر.

بالإضافة إلى ذلك ، عمل في كنيسة القديس مرقس الكبير بالأزبكية بالقاهرة لمدة طويلة تجاوزت 45 عامًا ، تمكن خلالها من بذل جهد كبير في هذه الكنيسة ، وكان من أشهرها وأكثرها شهرة. شخصيات بارزة في القاهرة.

أبونا مكاري يونان ويكيبيديا

قس مصري من مواليد 13 يوليو 1934 م بمحافظة القاهرة ويحمل الجنسية المصرية. توفي مساء اليوم الثلاثاء 11 يناير 2022 بمنطقة الأزبكية بمحافظة القاهرة عن عمر يناهز 88 عاما.

جاء خبر وفاة القس مكاري يونان من القس المصري الآخر موسى إبراهيم الذي أعلن نبأ وفاة زميله عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيسبوك” ، وأثار الأمر موجة كبيرة. من الحزن الذي عم الجميع.

سبب وفاة ابونا مكاري يونان

توفي هذا المساء أبونا مكاري يونان ، اللقب الذي أطلقه عليه أتباع كنيسة مار مرقس الكبرى ، التي كان يعمل بها كاهنًا ، بعد معاناة طويلة من فيروس كورونا المستجد المخيف.

ونشرت أسرة المرحوم تدوينة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تطلب من جميع المسيحيين الذين تبعوا الراحل وأحبوه الصلاة من أجل شفائه والعودة مرة أخرى إلى الكنيسة قبل وفاة مكاري مساء اليوم.

موعد تشييع جنازة أبونا مكاري يونان

كشفت أسرة المرحوم عن موعد جنازته وقالت إن جنازته ستقام في تمام الساعة 11:00 صباحًا غدًا الأربعاء 12 يناير 2022 أمام الكنيسة التي عمل فيها منذ سنوات وهي القديس العظيم. كنيسة مرقس بالأزبكية بالقاهرة.

وذلك بعد صلاة الغد بالكنيسة ، وسيكون هناك حضور لصلاة الجنازة على الطريقة المسيحية بالطبع أسقف كنائس وسط القاهرة نيافة الأنبا رافائيل.

معاناة أبونا مكاري يونان من المرض

جدير بالذكر أن الراحل كان يعاني منذ عدة أشهر من مرض فيروس كورونا المستجد ، وكانت وسائل الإعلام قد كشفت عن إصابته منذ فترة ، إلا أن المرض اشتد خلال الأسابيع الماضية وتوفي مساء اليوم.

إلى هذه النقطة ، قرائنا الأعزاء متابعي موقع “نبأ خام” ، انتهينا من تقديم كافة التفاصيل حول وفاة القس المصري الشهير أبونا مكاري يونان وكافة المعلومات عنه بتفصيل دقيق.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى