أخبار محلية

حقيقة منع لبس الجاكيت على البالطو في صنعاء

Advertisement

ماهي حقيقة خبر منع لبس الجواكيت فوق البوالط للنساء في العاصمة صنعاء والذي نشره بعض رواد السوشيال ميديا حول قيام الحكومة في صنعاء ” جماعة الحوثيين” بمنع لبس الجواكت.

هكذا نشر البعض منشور يتحدث عن منع السلطات في العاصمة صنعاء من لبس الجاكيت للنساء, وكانت بعض الحسابات قد تبادلت تلك الأخبار بدون مصادر موثوقة.

وسخر الكثيرون من هذه الأخبار التي تحاول من نشر الفوضه والخوف لدى النساء ” الطالبات” لا سيما خلال موسم الشتاء والذي يعتبر في اليمن برد قارص.

كما يرى الكثيرون بأن هذا الخبر لا يعقل وهو فقط عبارة عن خبر لديه فقط مغزى من قبل كاتب المنشور من خلال صفحته على الفيس بوك, إلا ان الكثيرون تفاعلوا معه ونشروه من خلال صفحاتهم.

وجاء الخبر بعد نشر خبر بإلقاء القبض ومعاقبة النساء الاتي يلبس بالطوهات وعليها الرباط في الخصر, وهي بالطوهات منتشرة في اليمن بشكل كبير لدى الفتيات والنساء.

وتبادل الكثيرون من خلال تطبيقات التواصل الإجتماعي منشورات تحذيرية للنساء من لبس البالطو الذي عليه رباط الخصر لعدم تعرضهن للضرب من قبل الزينبيات كما نشروا من خلال تلك التطبيقات.

ونحن في اليمن الغد نتمنى من الجميع تحري الدقة والمصداقية في نشر تلك الأخبار والإعتماد على الأخبار التي تؤثر على الرأي العام وكذلك تؤثر على الحياة الطبيعية التي يعشيها المواطن من خلال المصادر الموثوقة فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى