جوجل يحتفل بذكرى الفنانة الفلسطينية مليحة افنان من هي مليحة أفنان

جوجل يحتفل بذكرى الفنانة الفلسطينية مليحة افنان من هي مليحة أفنان
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

جوجل يحتفل بذكرى الفنانة الفلسطينية مليحة افنان سوف نتعرف على بعض المعلومات حول الفنانة التي إشتهرت بالعديد من الأعمال الفنية في فلسطين والشرق والأوسط خلال مسيرتها الفنية.

تحتفل قوقل عبر شعاراتها وشخبطتها الشبةيومية اليوم بالفنانة الفلسطينية المولد مليحة أفنان ، والتي يُنظر إليها على نطاق واسع بين أهم فناني الشرق الأوسط في القرن العشرين. في ما أسمته “اللوحات المكتوبة” ، تستكشف وسائطها المختلطة ذات الطراز الفني موضوعات مثل النفي والتهجير مع الاعتراف بالصراعات في الشرق الأوسط وتأثير تراثها الثقافي. عرض معهد الفنون المعاصرة في ميلانو قطعة أفنان عام 1979 بعنوان “Wartorn” في معرض جماعي افتراضي بعنوان “تناسق الهشاشة” ، والذي انتهى في مثل هذا اليوم من عام 2020.

مولد مليحة افنان

ولدت مليحة أفنان في حيفا ، فلسطين في 24 مارس 1935 ، قبل أن تلجأ عائلتها من الحرب في بيروت ، لبنان عام 1949. كانت أفنان مفتونة باللغة المكتوبة عندما كانت طفلة وتملأ الصفحات بالنصوص والأرقام الخيالية ، مما طور أسلوبًا لافتًا من الخط التجريدي. انتقلت إلى الولايات المتحدة عام 1956 لمتابعة حلمها في أن تصبح فنانة.

أفنان تخرج من ماجستير في الفنون الجميلة. في عام 1962 ، حفز خلالها إدخالها للخط العربي والفارسي في مهام على المعلم لتقديمها إلى فنان الخط الأمريكي مارك توبي. أفنان الباردة التي تدعى توبي ، أصبحت معلمة لها وسهلت لها معرضها الفردي الأوروبي الأول في عام 1971 – نقطة تحول في مسيرة مهنية استمرت أكثر من 50 عامًا. عادت إلى بيروت عام 1974 ، لكن الحرب الأهلية أجبرتها على الانتقال إلى باريس قبل أن تستقر أخيرًا في لندن عام 1997.

32 مشاهدة