مليحة أفنان من هي وماهو سبب وفاة مليحه افنان ويكيبيديا

وفاتها 2016 في شهر يناير

مليحة أفنان احدى الفنانات الشهيرات في فلسطين ولها العديد من الأعمال الفنية ويتم إستعادة ذكارها من قبل جوجل اليوم 5 يوليو 2021 وذلك بعد اكثر من 5 سنوات على وفاتها.

سوف نتحدث اليوم حول إحدى الشخصيات الفنية البارزة في فلسطين وهي الفنانة الفلسطينية من ابوين إيرانيين وولدة في حيفا الفلفسطينية فمن هي ملحيه ومتى توفت.

من هي مليحة أفنان

مليحة أفنان فنانة فلسطينية. ولدت مليحة في فلسطين المحتلة حيفا لوالدين من أصول إيرانية ينتميان للطائفة البهائية. كان جدها الأكبر حسين علي نوري نبي الإيمان البهائي، على الرغم من ذلك لم تكن هي عضواً في المجتمع البهائي. انتقلت مليحة أفنان إلى بيروت مع عائلتها عام 1949.

تاريخ ومكان الميلاد: 24 مارس 1935، حيفا، إسرائيل تاريخ ومكان الوفاة: 6 يناير 2016، لندن، المملكة المتحدة الأفلام: Mirrors to Windows: The Artist as Woman.

شاهد ايضاً: معلومات كاملة حول عنبرةمليحة أفنان من هي وماهو سبب وفاة مليحه افنان

خروجها من فلسطين

انتقلت مليحة أفنان إلى بيروت مع عائلتها عام 1949. حصلت على بكالوريوس الآداب من الجامعة الأمريكية في بيروت وعلى ماجستير الآداب في الفنون الجميلة من كلية كوركوران للفنون والتصميم في واشنطن العاصمة. عاشت أفنان في الكويت منذ 1963 حتى 1966، ثم انتقلت إلى بيروت من 1966 حتى 1974 وفي باريس من عام 1974 حتى 1997، حيث انتقلت إلى لندن.[3]

ظهرت أعمال أفنان الفنية بشكلٍ أساسي في فرنسا وفي لندن. أما أول معرض فردي لها فكان في معرض بازل عام 1971، وقد نظمه الفنان الأميركي مارك توبي. كما توجد بعض أعمالها في متحف المتروبوليتان للفنون في نيويورك، والمتحف البريطاني في لندن وضمن مجموعة الفن المكتوب في ألمانيا وفي معهد العالم العربي في باريس ومجموعة بنك BAII في باريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى