أخبار محلية

مقتل عبد الرضا شهلائي في العاصمة صنعاء

تناقلت الأخبار اليوم حول مقتل عبد الرّضا شهلاي وقالت المصادر ان عبدالرضا شهلائي قُتل مساء يوم امس الجمعة 3-1-2020 في العاصمة اليمنية صنعاء جراء غارة جوية لطائرة امريكية.

عبد الرضا شهلاي ااو شهلائي تحدثت بعض صفحات التواصل الإجتماعي صباح اليوم السبت عن مقتل قائد كبير من الحرس الثوري الإيراني في صنعاء من خلال غارة جوية لطائرة أمريكية إستهدفته في العاصمة الينمية صنعاء.

ويأتي هذا الإغتيال في عملية لعدة إغتيالات قامت بها أمريكا لقيادات إيرانية كبيرة في الشرق الأوسط, وكانت أمريكية قد قامت بعملية جوية في وقت سابق في العراق وإستهدفت قاسم سليماني وهو قائد فيلق القدس وكذلك ابو مهدي المهندس وعدة قيادات.

ولم توردنا الأخبار من العاصمة صنعاء من خلال المصادر هناك حول صحة الأخبار التي تحدثت عن مقتل الشهلائي, وسوف نوافيكم بالتفاصيل خلال الساعات القادمة.

من هو عبدالرضا شهلائي

حمل شهلائي رتبة عميد ضمن مليشيا الحرس الثوري، كما أنه غير يكلف بعمليات سرية لصالح الحرس الثوري، وتورط في تصفية كثير من المعارضين الإيرانيين، كما أنه على صلة بالأمريكي من أصل إيراني منصور أرباب سيرز.

عبدالرضا شهلاي هو قيادي في الحرس الثوري الإيراني وكانت أمريكا قد أعلنت عن مكافأة قدرها 15 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات عن مواقع أنشطة شهلايي في اليمن.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى