عربي ودولي

سبب مقتل رشاش العتيبي مصلوب سبب إعدام رشاش العتيبي

بعد عرض مسلسل رشاش العتيبي الكثيرون يبحثون حول ماهو سبب مقتل رشاش العتيبي مصلوب سبب اعدام وفاة رشاش العتيبي في المملكة العربية السعودية وهذا ماسنتعرف عليه.

متابعينا الكرام يمكنكم التعرف بشكل اكبر حول قصة رشاش العتيبي وبعض المعلومات حول بداية مشهواره وكذلك الوصول إلى قصاص رشاش العتيبي وقطع رأسه في ميدان عام في المملكة العربية السعودية.

سبب مقتل رشاش العتيبي

بسبب الجرائم الذي قام رشاش العتيبي في حق الوطن والمواطنين من سرقة ونهب وقطع طرق وجرائم اخرى, ومكافحة الأمن السعودي وملاحقته من قبل الدوريات والطائرات في الجبال, وتمكنه من الهروب إلى اليمن ليفر هارباً.

وتمكنت قبائل يمنية موالية ومحبه للمملكة العربية السعودية الجارة الشقيقه لليمن من إلقاء القبض على رشاش العتيبي في اليمن كما ذكرة بذلك بعض المصادر وتسليمه إلى السلطات السعودية.

تابع ايضاً: قصة رشاش العتيبي

سبب مقتل رشاش العتيبي مصلوب سبب اعدام وفاة رشاش العتيبي

إعدام رشاش العتيبي

بعد تسليم رشاش إلى السلطات السعودية وإلقاء القبض عليه ومحاكمتة وإصدار الحكم عليه بالقصاص والقتل بحد الشرع وإعدامه بقطع الرأس في أكتوبر 1989 بسبب مانسب إليه من جرائم ضد المواطن والوطن.

ونجحت الجهود الأمنية، في تحديد موقع “رشاش”، ليتم القبض عليه وإعادته إلى المملكة بعدما كان قد نجح في الهرب إلى اليمن، ليتم تنفيذ حد القتل والصلب بحقه ظهر يوم الجمعة الموافق 8 يونيو عام 1990.

مقال اخر: مقتل الشيخ صالح بن صالح العتبات

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى