عربي ودولي

معنى كلمة عن جنب – التنين

محتوى المقال

معنى الكلمة على الجانبتستمد اللغة العربية قواعدها من القرآن الكريم الذي تحفظ فيه هذه اللغة ، ويلاحظ قارئ كتاب الله أن هناك كلمات تستخدم للتعبير عن معاني معينة ولكن بدرجة أكبر وأعمق. يقترح موقع التنين ما تشعر به الآيات النبيلة ، مما جعل اللغة العربية من أغنى اللغات وأكثرها وفرة ، ومع ثروة من المفردات المتنوعة يجيب موقع التنين على هذا السؤال ، ثم ينتقل معك إلى أهم المعلومات اللغوية المتعلقة بذلك.

معنى الكلمة على الجانب

وللفظة “الجنب” وحدها معانٍ كثيرة مختلفة ، فأين فعل اجتناب ، وهو الابتعاد ، وكذلك المعاناة ، وهل يأتي حرف الجر “على” كما قال الله تعالى في سورة البقرة. – القصاص: لا يشمون. في هذه الحالة الجواب:[1]

اقرأ أيضًا: ماذا تعني كلمة استراتيجية؟

معاني أخرى لكلمة الجناب

وتعني كلمة “جنب” الطاعة في آية تعالى: “أن تقول الروح:”. إنه قليل من حيث عاطفتك “، عندما تقول” جار الجنوب “، فهي تعني الجار غير القريب.[2]

اقرأ أيضًا: صدمت من معنى كلمة شارد

أمثلة على معنى كلمة الجانب

معاني كلمة “جنب” تختلف باختلاف مكانها والنية في الجملة. إذا تم إدخال حروف الجر مثل (on) هناك كما في السؤال المطروح ، فمعناه الأساسي “من بعيد” ، أما إذا جاء بمفرده فهناك معاني مختلفة يمكن أن يشير إلى الغرابة إذا قيل: ” نزل بينهم نزل غريب “أي الغريب. هنا المزيد من الأمثلة:

  • هزَّ هذان الرجلان رياحهما: أي أنهم كانوا متفقين وكانوا متعارضين.
  • تجنب الرجل: أصبح جنبًا إلى جنب.
  • تجنب هذا الرجل الغريب: الأول (التجنب) يعني بعيد ، والثاني (الأجنبى) يعني البعد في القرابة أو القطيعة.

اقرأ أيضًا: ماذا تعني كلمة تاجان؟

بهذا نصل إلى خاتمة مقالتنا معنى كلمة الجنابحيث أجبنا على السؤال المطروح ، ثم تطرقنا إلى أشهر معاني هذه الكلمة ، ثم اختتمنا ببعض الأمثلة لكل معنى.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى