منوعات

فتاة تتشبه بالشباب معنى تومبوي

هل تعرفون ماذا يطق على الفتاة او البنت التي تتشبه الشباب او الرجال وماهو الإسم العام وكذلك الإسم المتعارف عليه لهذه التسمة تابعونا.

من الأسماء التي يتم إطلاقها على بعض التصرفات الشاذة من قبل الشباب سواء كان الذكور او الإناث هو تومبوي فما هي هذه التسمية ولماذا يتم اطلاقها على بعض البنات.

معنى تومبوي

معنى تومبوي

معنى كلمة تومبوي : الفتاة المسترجلة (بالإنجليزية: Tomboy) أو (بالإنجليزية: Tomboy Tomgirls) هي ظاهرة تطلق على الفتاة التي تتشبه بالرجال في خصائصهم وسلوكياتهم وطريقة لباسهم, أيضاً تطلق على الفتيات اللواتي يشاركن في الألعاب والأنشطة التي تحتاج إلى قوة بدنية وتعتبر في كثير من الثقافات حكراً على الذكور.

شاهد صور مهند الرديني يتشبة الفتيات

ونشاهد هناك الكثير من التصرفات الشاذة التي نراها بشكل كبيرمن خلال صفحات السوشيال ميديا وكذلك الحياة الإجتماعية والتي نشاهد الكثير من الفتيات التي تتشبه بالذكور في الملبس والتصرف.

اسباب التسمية بظاهرة البويات : 
الجميع يعرف سبب التسمية بالمسترجلات ماخوذ بان البنت تتشبه بالرجال .
اما اسباب التسمية بالبويات فهو :
كلمة بوي كلمة انجليزية  ( boy ) تعني الولد او الفتى او الصبي اي انها تعني التذكير , وبالتالي اطلق مصطلح بويات ليكون تانيث لكلمة بوي فانتشر اسم بويات ليصف هذه الظاهرة , علما بان هذه الظاهرة معروفة باسم المسترجلات .موقف الدين من ظاهرة البويات ( المسترجلات ) :
تعد ظاهرة البويات من الظواهر التي حرمها الدين الاسلامي بل اعدها كبيرة من الكبائر , ولقد اتت الاحاديث التي تحذر وترهب في هذه الظاهرة منها هذه الاحاديث
1- عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال” [رواه البخاري] ,
2- عن ابن عباس رضي الله عنهما أيضاً قال: لعن النبي المخنثين من الرجال والمترجلات من النساء [رواه البخاري].
وهناك  الكثير من الادلة الشرعية التي تدل على ان هذه الظاهرة من المحرمات بل من الكبائر التي يعد الله مرتكبيها بالخزي في الدنيا والعقاب الشديد في الاخرة .

كما ان هناك بعض من الشباب الذين يتصرفون كالبنات “الفتيات” من اللبس والمكياج وغيرها وكماهو في حال الشاب اليمني مهند الرديني والذي اثار ضجة كبيرة في الوسط اليمني بسبب ظهورة بشكل إنثوي خالص.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى