معنى الإملاق وايش تعني الاملاق في القرآن

119

معنى الإملاق : هل سمعت بهذه الكلمة في المعجم وكذلك تم ذكر كلة إملاق في القرآن الكريم فماذا تعني كلمة الاملاق في اللغة العربية والمعجم العربي وايضاً معنى الاملاق في كتاب الله عز وجل القرآن الكريم.

متابعينا على اليمن الغد نتحدث اليوم حول معنى إحدى الكلمات في اللغة العربية وكذلك في القرآن الكريم وهي كلمة إملاق حيث تم ذكرها في كتاب الله فماهي هذه الكلمة.

معنى الإملاق

كلمة الإملاق : هي كلمة يتم الحديث عنها حول كثر صرف المال والتبذير بالمال ” الفلوس”, ويصل الحد إلى حد الفقر وذلك بسبب إنفاق المال خارج موضعه فيقال املاق اي فقر.

ولذلك يقال الاملق اي الفقير او الذي لا مال لديه وليس لديه فلوس سواء بسبب الفقر الي يعيشه او بسبب التبذير بالمال وصرفه على مشتهيات الحياة دون حرص.

تابع ايضاً: معنى شوقر دادي

مرادف كلمة الاملاق

, بُؤْس , تَعَسُّر , حَاجَة , حِرْمان , حِرْمَان , شَظَف , شَقَاء , شِدَّة , ضَرّاء , ضَنْك , ضُرّ , ضِيق , عَوَز , عُسْر , عُسْرَة , فاقَة , فَاقَة , فَقْر , مَتْرَبَة ، إفْلاس , إقْفار , إِفْتِقَار , إِفْلاس , حاجَة , حَاجَة , حِرْمان , شَظَف , ضِيق , عَالَة , عَدَم , عَوَز , عَيْلَة , عُدْم , عُسْر .

يمكن متابعة: معنى المهرقا

معنى كلمة إملاق في سورة الإسراء

الكلمة التي ذكرة في القرآن في سورة الإسراء تعني الفقر وهو الشخص الذي لا مال لديه ووصل إلى حد الفقر فيقال شخص املق وفي الأية خشية إملاق اي خشية الفقر.

وجاءت تلك الكلمة في سورة الاسراء “” ولا تقتلوا أولادكم خشية إملاق نحن نرزقهم وإياكم إن قتلهم كان خطئا كبيرا “, ويحث بان الشخص لا يخاف من الفقر بسبب انجابه للأولاد فالجميع قد كتب الله لهم الرزق.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More