معلومات عن شركة سابك للمغذيات الزراعية

معلومات عن شركة سابك للمغذيات الزراعية
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

تفاصيل عن شركة سابت للمغذيات الزراعية من الأمور التي تهم سوق الأعمال خاصة بعد ما تم الاتفاق مع حسابك لتنفيذ اتفاقية شراء حصص الأسهم و تغيير اسم شركة سفكوا إلى شركة سابك للمغذيات الزراعية لذلك سنقوم من خلال هذا المقال بالتعرف على التفاصيل.

سابك توصي بتوزيع 3 ريالات للسهم عن النصف الثاني 2021

  • كما أوصت شركة سابك للمغذيات الزراعية بتوزيع ثلاثة ريالات للسهم عن النصف الثاني 2021، حيث أوصى مجلس إدارة شركة سابك للمغذيات الزراعية في توزيع أرباح نقدية على المساهمين وذلك بنسبة 30 % من رأس المال وهو ما يقدر بحوالي ثلاث ريالات لكل سهم وذلك عن النصف الثاني من عام 2021.
  • كما أوضحت الشركة في بيان لها أن إجمالي المبلغ الذي سيتم توزيعه يقدر بنحو 1.428 مليار ريال موزعة على 476.035 مليون سهم.
  • كذلك أوضحت الشركة أنه سيتم الإعلان عن تاريخ التوزيع لاحقا وأنه أحقية التوزيع ستكون للمساهمين المالكين لأسهم يوم الاستحقاق المقيد في سجل مساهمي الشركة.

أرباح شركة سابك للمغذيات الزراعية خلال الربع الثالث من عام 2021

  • كما أوضحت الشركة كذلك في تداولتها أنه قد حقيق أرباح خلال الربع الثالث من عام 2021 بنسبة 203.5% على أساس سنوي، في حين ارتفعت على أساس ربع سنوي بنسبة 44.3%، كما أوضحت الشركة أنه بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة نحو 1.206 مليار ريال مقابل 397.53 مليون ريال بالربع المقارن من العام الماضي.
  • كما وقد أعلنت الشركة في اخر اجتماع لها في يونيو الماضي بمجلس الإدارة أنه سيتم توزيع أرباح نقدية على المساهمين وذلك في النصف الأول من عام 2021 وذلك بواقع 1.25 ريال للسهم، إلا أنه تقرر حيث توزيع 595 مليون ريال، على 476 مليون سهم بعد ذلك.

وبذلك نكون قد تعرفنا على كافة تفاصيل عن شركة سابك للمغذيات الزراعية تداول من خلال هذا المقال وكذلك تعرفنا على أهم التطورات التي أعلنت عنها الشركة في آخر اجتماع لمجلس الإدارة لها.

34 مشاهدة