منوعات

معرض جيتكس دبي؛ 5 من أبرز ابتكاراته الرائعة

فهرس

جيتكس دبي 2022 ؛ إنه معرض تقني عالمي ، ويستعرض هذا المعرض أهم التقنيات والاختراعات الجديدة التي جعلت الناس حول العالم يتطلعون إليها بشوق. أقيم جيتكس دبي 2022 تحت رعاية حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ورئيس وزراء دبي ، وانطلق بقوة في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ليصبح حدثًا مهمًا.


ما هو جيتكس دبي؟

جيتكس ، أو جيتكس ، هو معرض يقام في دبي ، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة ، وهو معرض ضخم يستضيف عددًا من شركات التكنولوجيا الكبرى في الجهات الحكومية ، حيث يسعى جاهداً لدمج شركات الجيل القادم من الشركات الناشئة لقيادة مع الابتكارات المتقدمة من جميع أنحاء العالم. . يضم حدث هذا العام منظمات تقنية وشركات ناشئة من 26 صناعة تغطي جلسات التعلم العميق وورش العمل والعروض التوضيحية الحية ، مما يخلق مستقبلًا رقميًا أكثر جرأة.

يقام هذا المعرض كل عام لعرض الإلكترونيات وأجهزة الكمبيوتر والروبوتات. يجلب جيتكس العديد من تجار التجزئة والموردين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى المشترين.


جيتكس دبي 2022

جيتكس دبي 2022

سيكون يوم الاثنين 17 أكتوبر 2022 هو اليوم الذي ستنطلق فيه فعاليات معرض جيتكس في دورته 42. في العام الماضي ، أقيمت فعاليات جيتكس يوم الأحد 17 أكتوبر 2021 واستمرت أربعة أيام. أكثر من أربعة آلاف شركة متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات كانت حاضرة في جيتكس ، بما في ذلك أكبر شركات التكنولوجيا والتكنولوجيا من أكثر من 141 دولة حول العالم. أطلق المعرض شعار “لا شيء يوقف التكنولوجيا والناس”.

اقرأ أيضًا: المخالفات المرورية. قيمته و 3 طرق مختلفة للدفع من المنزل “


فعاليات جيتكس دبي 2022

وصف العديد من خبراء التكنولوجيا جيتكس دبي 2022 بأنه أكبر حدث تقني في شمال إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا. حيث يركز هذا المعرض ويركز كل اهتمامه على أهم القضايا المتعلقة بمجال الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والروبوتات وتقنيات المعلومات والاتصالات والحوسبة الكمومية والعملات المشفرة.

“اقرأ أيضا: عملة الرنمينبي الصينية ؛ أهم المعلومات عن العملة الصينية والفرق بين اليوان والرنمينبي


أبرز ابتكارات جيتكس دبي 2022

قدمت العديد من الشركات العالمية والعربية المتخصصة في هذا المجال ابتكارات حديثة في جيتكس 2022 ، وقد قدمت هذه الشركات بالفعل عددًا كبيرًا من الابتكارات في مجال تقنية المعلومات ، وإليكم أهم ابتكارات جيتكس دبي:

الروبوت “Neolix”

وقدمت هيئة الطرق والمواصلات بدبي هذا الروبوت وتم تسليمه من قبل شركة “نيوليكس”. يمكن لهذا الروبوت أن يتحمل درجات حرارة عالية جدًا تصل إلى 50 درجة مئوية ، وهذا الروبوت مستقل.

تكنولوجيا المساعدة للدراجات

يمكن لهذه التقنية أن تحل استخدام الذكاء الاصطناعي في دوائر ركوب الدراجات الداخلية ، وقد تم توفير هذه التقنية من قبل هيئة الطرق والمواصلات في دبي وطورتها شركة تسمى “EVOTEQ” ، وتتمثل مزايا هذه التقنية في توفير الحماية لراكبي الدراجات ، حيث يكتشف السكوتر أو راكبي الدراجات النارية الذين يدورون حوله. كما تنص هيئة الطرق والمواصلات على أن راكبي الدراجات يجب أن يكونوا حريصين على ارتداء خوذة والسير في الاتجاهات الصحيحة.

طائرات من دون طيار

جيتكس دبي
طائرات من دون طيار

كما تم توفيرها من قبل هيئة الطرق والمواصلات في دبي ، حيث أن هذه الطائرة بدون طيار تحتوي على كاميرات عالية الدقة تتدفق مباشرة إلى مركز القيادة العامة مما يتيح استخدامها مباشرة.

روبوت iLaser

قدمت شركة “ماريا ميديكال تكنولوجي” روبوت يسمى “iLaser” ، وهذا الروبوت هو ذراع طبي آلي ، ويستخدم في إزالة الشعر بدون ضرر ، كما يستخدم في العلاج بالليزر. ويساعد أخصائيو التجميل على تجنب الأخطاء البشرية عند علاج المرضى ، ويتم تشغيلهم بالذكاء الاصطناعي ، وكاميرا النمذجة تعمل بتقنية 3D ، وهذه الكاميرا تخبرك بنوع بشرتك.

أندرويد ميرا

إنه أول روبوت معرفي في العالم يمكنه استشعار بيئته والتحدث ، وقد تم تقديم هذا الروبوت بواسطة Nyora Robotics. يمكن لهذا الروبوت أن يرى البيئة المحيطة به ويتحدث بها ويشعر بها ، وتسمح الأجزاء الداخلية للروبوت باستخدامه في العديد من الأشياء ، على عكس الروبوتات الأخرى.

اقرأ أيضًا: أعشاب مفيدة للكبد (أهم 5 أعشاب)


فعاليات جيتكس دبي 2022

يتميز جيتكس دبي بالعديد من الفعاليات الكبرى كل عام ، والتي يمكن أن تتمثل في الآتي:

  • قمة مستقبل Blockchain.
  • مؤتمر المنيا للتسويق.
  • موجة التكنولوجيا المالية.
  • نجوم المستقبل في جيتكس.
  • مؤتمر وجهات النظر القيادية.
  • عالم الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضًا: فوائد الأعشاب البحرية ، تعرف على أهم 5 استخدامات لها


رابط لموقع جيتكس

معرض جيتكس دبي
رابط لموقع جيتكس

يمكن الوصول إلى موقع جيتكس دبي للتعرف على جميع فعاليات المعرض والدول المشاركة فيه. .


ورش عمل جيتكس دبي 2022

سيستقبل جيتكس دبي 2022 عددًا من الشركات في مجال تقنية وتقنية المعلومات ، ومن خلال الأسطر التالية سوف نكتشف ورش العمل التي يستقبلها المعرض:

  • فهم القيمة المالية للعلامات التجارية.
  • كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لتخصيص خيارات العملاء.
  • تطوير الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع.
  • الكفاءة في التسويق الرقمي “كيفية إجراء تدقيق رقمي”.
  • تحليلات التعلم “الذكاء الاصطناعي في التعليم”.
  • إستراتيجية تداول واستثمار البيتكوين.
  • استراتيجية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

في النهاية ، نرى أن التكنولوجيا على مدار الـ 41 عامًا الماضية قد تغلبت بلا شك على العديد من التحديات ، وفي معرض جيتكس دبي يجتمع قادة الصناعة العالميون والشركات الناشئة وصانعو الألعاب معًا للكشف عن كل شيء عن المستقبل.

تابعنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى