أخبار محلية

مظاهرة في صنعاء تنديداً بسبب مقتل قاسم سليماني

الحوثيين ينظمون مظاهرة جماهيرية اليوم الإثنين 6-1-2020 تنديداً لـ مقتل قاسم سليماني وكذلك ابو مهدي المهندس في العراق وبعض القيادات الأخرى .

تعرض قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني إلى غارة جوية في بغداد أدت إلى مقتلة إلى جانب نائبة أبو مهدي المهندس وقيادات أخرى.

وأعلن الحوثيين في صنعاء عن غضبهم بمقتل سليماني ورفقائة ونقلت قناة المسيرة التابعة للحوثيين بيان عبدالملك الحوثي زعيم الحوثيين في اليمن إلى معاقبة أمريكا بطردها من المنطقة والرد القادسي لها لما قامت به.

وتنطلق مساء اليوم مظاهرة تجوب صنعاء رفضاً للهيمنة الأمريكية كما تحدث الحوثيين ومطالبات بالثورة العارمة ضد أمريكا في المنطقة وإخراجها من المنطقة.

كما شهدت مدينة صعدة صباح اليوم مظاهرة حاشدة بدأت في الخروج السلمي والمطالبة بالرد على مقتل سليماني والمهندس الذي تعرضوا إلى غارة جوية في العراق.

وشيعت اليوم طهران كلا من قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ومرافقيهم الذين قتلو في الغارة الأمريكية وتقدم المشيعين المرجعية الإيراني علي خامنئي والرئيس الإيراني حسن روحاني.

 

ونشر الحوثيين العديد من اللوحات التي تحمل صور كل من قاسم سليماني وزمية ابو مهدي المهندس في العديد من المناطق في العاصمة اليمنية صنعاء وذلك قبل خروج مظاهرة مساء اليوم.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى