منوعات

موعد شهر رمضان 2022 ميلادي وهجري في الدول العربية 1443 متى رمضان

كل عام والجميع بخير

موعد رمضان 2022 ، هذا ما يهم المسلمين مع بداية العام الجديد 2022 ، فهم يتطلعون إلى معرفة موعد بدء الصوم ، ويأملون في رحمة الله واستغفاره.

من المنتظر أن يصادف أول أيام شهر رمضان المبارك 1443-2022 في المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر ولبنان وسوريا والجزائر والكويت والإمارات والبحرين والسودان والمغرب ودول عربية أخرى. في 2 أبريل 2022 ، أفادت طقس العرب.

موعد شهر رمضان 2022

أظهرت دراسة أجرتها Arabia Weather أن رؤية هلال رمضان 1443-2022 سيكون ممكنًا بعد غروب الشمس يوم الجمعة 1 أبريل 2022 ، حيث تشير الحسابات الفلكية إلى أن الاقتران المركزي (منتصف القمر الجديد) سيحدث عند الفجر. في يوم الجمعة. 1 أبريل 2022 الساعة 03:24 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

سيبقى القمر في سماء مكة بعد غروب الشمس لمدة 15 دقيقة ، وسيكون عمر الهلال حوالي 15 ساعة ، مما يعني أن رؤية الهلال ستكون ممكنة ، وبالتالي من المتوقع أن يكون شهر رمضان يوم السبت ، 2 أبريل 2022 في جميع الدول العربية.

ما هو موعد رمضان المقبل 2022؟

من ناحية أخرى ، يصادف عيد الفطر نهاية شهر الصيام. من المنتظر أن يبدأ عيد الفطر يوم الاثنين الموافق 2 مايو 2022. وستكون العطلة من 29 رمضان حتى 3 شوال – حسب التقويم الإسلامي.

سيتم تأكيد الموعد الدقيق لبدء شهر رمضان وعيد الفطر بالقرب من التاريخ ، بناءً على تقليد رؤية القمر.

رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الإسلامي وشهر الصيام المقدس. يبدأ وينتهي بظهور الهلال.

ما هو موعد رمضان 2022؟
ما هو موعد رمضان 2022؟

ما هو موعد رمضان؟

رمضان هو الاسم العربي للشهر التاسع من التقويم الإسلامي. يتقدم تاريخ رمضان في التقويم الغريغوري بحوالي 11 يومًا كل عام بسبب اختلاف أطوال السنوات الإسلامية والميلادية.

يعتبر من أقدس الشهور الإسلامية. كما أنها واحدة من أركان الإسلام الخمسة. هذه خمسة مبادئ يعتقد المسلمون أنها أفعال واجبة بأمر الله. يصوم المسلمون في شهر رمضان.

يعتقد المسلمون أن بعض آيات القرآن الكريم نزلت على النبي محمد في شهر رمضان. يتم التركيز بشكل إضافي على تلاوة القرآن في هذا الوقت.

هلال رمضان 2022
هلال رمضان 2022

تعرف على موعد أول أيام شهر رمضان 2022

يستمر شهر رمضان طوال الشهر ، وقد يكون 29 أو 30 يومًا ، حسب رؤية الهلال.

رمضان هو الوقت الذي يركز فيه المسلمون على إيمانهم ويقضون وقتًا أقل في اهتمامات حياتهم اليومية. إنه وقت العبادة والتأمل. الصوم عبادة تجعل المسلمين أقرب إلى الله ويقوي صحتهم الروحية وانضباطهم الذاتي.

خلال شهر رمضان ، يتم وضع قيود صارمة على الحياة اليومية للمسلمين. لا يسمح لهم بتناول الطعام أو الشرب خلال ساعات النهار. كما يحظر التدخين والعلاقات الجنسية أثناء الصيام.

يمكن للمسلمين تناول وجبة قبل الفجر (عادة ما تحتوي على البروتين والدهون) والمعروفة باسم السحور للحفاظ عليها خلال النهار. بمجرد أن يبدأ الصيام ، حتى تناول رشفة من الماء يعد بمثابة إفطار.

وفي نهاية كل يوم يفطر بالصلاة وتناول وجبة تسمى الإفطار. في المساء بعد الإفطار ، من المعتاد أن يخرج المسلمون لزيارة العائلة والأصدقاء. الصوم يستأنف في صباح اليوم التالي.

تابع ايضاً: موعد رمضان 2022

هناك استثناءات للصيام لأسباب صحية. تعفى الحامل والمرضع والحائض من الصيام. لا يُطلب من المرضى والأطفال وكبار السن أيضًا المشاركة.

الكشف عن أول أيام رمضان 2022

من الشائع خلال شهر رمضان أن يذهب المسلمون إلى المسجد ويقضون عدة ساعات في الصلاة ودراسة القرآن. بالإضافة إلى الصلوات الخمس ، يقوم المسلمون خلال شهر رمضان بتلاوة صلاة خاصة تسمى “صلاة التراويح”.

يبلغ طول هذه الصلاة عادة 2-3 مرات طول الصلاة اليومية. يقضي بعض المسلمين الليل كله في الصلاة. ستحاول بعض المساجد إكمال جزء من 30 جزءًا من القرآن كل مساء.

يُنظر إلى العشر الأواخر من رمضان على أنها أكثر الأيام المباركة وهي فترة من العبادة الشديدة ، حيث يؤدي الكثيرون صلاة إضافية. سيقوم البعض أيضًا بأداء عيتكاف ، عندما يمكثون في المسجد ليوم كامل على الأقل.

إجازة عيد الفطر ، التي تعني “الإفطار” ، هي نهاية شهر رمضان وبداية الشهر القمري التالي ، شوال. يتم الإعلان عن هذا اليوم عند رؤية الهلال الجديد أو عدم إمكانية رؤية القمر بسبب الطقس.

يصادف عيد الفطر إتمام 30 يومًا من الصيام ويحتفل به في جميع أنحاء العالم الإسلامي مع أيام العطل الرسمية التي تستمر لعدة أيام.
التقويم الإسلامي

رمضان 2022

يعتمد التقويم الإسلامي على القمر (القمري) ، بينما يعتمد التقويم الشمسي على الشمس (الشمسية). تتكون الأشهر التقويمية الشمسية من 30 أو 31 يومًا باستثناء شهر فبراير. تتكون أشهر التقويم القمري من 29 أو 30 يومًا. لذلك ، يمكن أن يستمر شهر رمضان إما 29 يومًا أو 30 يومًا.)

تعتمد بداية الشهر ونهايته على مجموعة من الملاحظات الفيزيائية للقمر والحسابات الفلكية. تختلف الممارسة من مكان إلى آخر ، فبعض الأماكن تعتمد بشكل كبير على عرض التقارير وبعضها يعتمد بشكل كامل على الحسابات.

في الولايات المتحدة ، تتبع معظم المجتمعات قرار الجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية ، التي تقبل رؤية القمر الجديد بحسن نية في أي مكان في الولايات المتحدة على أنها إيذانا ببداية ونهاية الشهر.

موعد أول أيام رمضان 2022 في جميع الدول العربية

مع التقويم القمري الإسلامي ، وهو أقصر بـ 11 إلى 12 يومًا من التقويم الغريغوري ، فإنه يهاجر طوال الفصول. تستغرق الدورة بأكملها حوالي 35 عامًا. وبهذه الطريقة ، يختلف طول اليوم ، وبالتالي فترة الصوم ، من مكان إلى آخر على مر السنين. كل مسلم ، بغض النظر عن مكان إقامته ، سيرى متوسط ​​يوم رمضان حوالي 13.5 ساعة.

 

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى