متى أول أيام رمضان المبارك في الجهراء ٢٠٢٢.. مواعيد الصيام والإفطار

متى أول أيام رمضان المبارك في الجهراء ٢٠٢٢.. مواعيد الصيام والإفطار
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

يحتفل المسلمون في شرق وغرب الأرض ، الخميس المقبل ، بليلة منتصف شعبان 1443 هـ ، لأنها ليلة مباركة تصعد فيها أعمال السنة إلى الله عز وجل ، وتستجاب فيها الدعاء. ما يقرب من شهر الخير هو بضعة أيام فقط ، وبمناسبة اقتراب هذا الشهر نحاول شرح عقد شهر رمضان حتى يتسنى لجميع المسلمين داخل دولة الكويت وخاصة في مدينة الجهراء ، لترتيب عملهم وساعات عملهم بما يتناسب مع صيام النهار وساعات صلاة التراويح بالليل ، حتى يتمكنوا من التوفيق بين عبادة الطاعة والعمل.

أول أيام شهر رمضان المبارك في الجهراء 2022

قام بيت الافتاء الكويتي بمسح هلال شهر رمضان هذا العام في التاسع والعشرين من شعبان لتحديد ما إذا كان السبت 2 أبريل هو أول أيام شهر رمضان الذي يتم فيه إتمام شهر شعبان. وأول يوم من رمضان هو الأحد 3 أبريل 2022 ، ويكون شهر رمضان المبارك كاملاً ، أي أن يكون له 30 يومًا ، وينتهي يوم الاثنين الثاني من مايو 2022 ، وذلك الثلاثاء 3 مايو. هو الأول من شوال 1443 وهو أول أيام عيد الفطر المبارك ، وتبقى تلك البيانات خاضعة للمراجعة والتعديل حتى الاحتفال بهلال شهر رمضان في 29 شعبان.

ليلة رمضان في الجهراء

مواقيت الصيام والصلاة في الجهراء رمضان 2022

  • بدخول اليوم الأول من رمضان ، الأحد 3 أبريل ، حان الوقت للتوقف والصوم عندما تسمع الأذان لصلاة الفجر ، والتي ستأتي في تمام الساعة 4:19 صباحًا.
  • يقل وقت الإمساك والصيام كل يوم بدقيقة واحدة في اليوم حتى نهاية شهر رمضان يوم الاثنين 2 مايو ، عندما يصل وقت الإمساك الساعة 3:42 صباحًا.
إمساكية رمضان في الجهراء
إمساكية رمضان في الجهراء
  • في حين أن وقت الإفطار في أول يوم رمضان في الجهراء هو الساعة 6:09 مساءً ، ويزداد بمقدار نصف دقيقة كل يوم حتى موعد الإفطار الساعة 6:26 مساءً.

نتمنى لشعب الكويت والأمة الإسلامية بأسرها صياماً مقبولاً ومغفورة من الذنوب ، وليكن هذا الشهر شهر خير لأمتنا العربية ، وليحل فيه السلام والخير والازدهار والرحمة.

44 مشاهدة