متحدث وزارة الصحة السعودية يوضح إمكانية عودة منع التجول بعد زيادة حالات كورونا في المملكة

متحدث وزارة الصحة السعودية يوضح إمكانية عودة منع التجول بعد زيادة حالات كورونا في المملكة
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

قال محمد العبدلي ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية ، إن قلق المواطنين من زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا ، وقلق البعض من إمكانية إعادة الإجراءات الاحترازية المشددة ، موضع تقدير ، مشيرا إلى أن الحاجة إلى أي مستوى من الإجراءات الاحترازية لديها لجان متخصصة تراقب الوضع باستمرار لاتخاذ القرار. المناسب.

وأضاف العبدلي ، خلال لقائه ببرنامج “ياهلا” على قناة روتانا الخليج ، أن الوضع الحالي أفضل بكثير مما كنا فيه ، سواء في بداية العام الماضي أو في بداية الجائحة. كما لدينا العديد من الخبرات والمعلومات حول الفيروس وكيفية مواجهته ، وكذلك تحقيق نسبة كبيرة من المناعة المجتمعية عن طريق التحصين باللقاحات.

وتابع: “بناء على هذا كله ، فإن العودة إلى المربعات الأولى للإجراءات الاحترازية الصارمة أمر بعيد الاحتمال ، لأننا نجحنا في تحقيق مكاسب كبيرة في الوقت الحاضر”.

وكشف العبد العالي عن أسباب القفزة في عدد إصابات كورونا في المملكة ، بعد أن لم تتجاوز 100 إصابة ، والآن تتجاوز حاجز الألف.

وأشار العبدلي إلى أن متحولة “أوميكرون” هي السبب الرئيسي في زيادة حالات الإصابة بالعدوى في المملكة ، ويرجع ذلك إلى الانتشار السريع لنمط هذا الطافرة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة أنه منذ بداية عام 2020 وحتى الآن مر العالم بموجات عديدة من الإصابة بكورونا نتيجة الطفرة ، لافتاً إلى أن الطفرة السابقة سجلت بأعلى معدلاتها. خلال يوم واحد ما بين 600 و 800 ألف حالة بينما تجاوزت في الموجة. آخر إصابة وصلت إلى مليون إصابة في اليوم ، وهو رقم غير مسبوق في العالم كله.

وشدد العبدلي على أنه كلما ارتفعت نسبة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية ، قل معدل الانتشار بين أفراد المجتمع.

اقرأ أيضا:

أعلنت وزارة الصحة السعودية ، تسجيل 1746 حالة إصابة بفيروس كورونا ، اليوم الاثنين ، 30 جمادى الأولى ، مع تعافي 341 حالة وفاة وحالتي وفاة.

38 مشاهدة