منوعات

ما هو سبب فصل مدير الإدارة الإعلامية بالهيئة الملكية

سبب فصل مدير الإدارة الإعلامية بالهيئة الملكية كان يبحث عنه كثير من المواطنين بالسعودية، بعد أن أعلنت وكالة الأنباء الخاصة بالمملكة “واس” أمس عن السبب بشكل صريح، وهو انتشار شائعة في شكل خبر المتمثلة في أن الهيئة الملكية تسعى لإطلاق استراتيجية الرياض 2030 وهذا غير صحيح، وبقية التفاصيل سنذكرها فيما يلي من سطور، فقد أتينا لكم بالخبراليقين عما تسبب

سبب فصل مدير الإدارة الإعلامية بالهيئة الملكية

اهتمت الصحف الرسمية بالمملكة مثل عكاظ أو وكالة الأنباء واس بتوضيح سبب إقالة مدير الإدارة الإعلامية بالهيئة الملكية بالمملكة، حيث اتضح أنه ساعد في الإعلان عن خبر خاطئ يخص إطلاق استراتيجية الرياض لعام 2030.

  • في الوقت الذي قررت فيه اللجنة تأجيل تطبيق هذه الاستراتيجية كونها ضخمة وما زالت بحاجة لاكتمال عناصر هامة بها.
  • وقد حدد المسئولون بأن تلك الاستراتيجية سيتم الانتهاء من دراستها، واكتمال عناصرها بنهاية عام 2022.
  • وقرار الفصل لم يكن الوحيد الخاص بناشري الخبر كعقوبة، بل تم تحويل كل المسئولين عن انتشار تلك الشائعة للتحقيق.
  • وقد أعلن مصدر مسئول بأن تلك الاستراتجية هامة وضخمة للغاية، لذلك سيتم إطلاقها والإعلان عنها فور الانتهاء من إعدادها بحسب الجدول الزمني المرافق لها.

الهيئة الملكية بالرياض

هي جهة إعلامية رسمية خاصة بنشر وإعلان كل الأخبار المتعلقة بما يحدث في المملكة، وقد تم اتخاذ قرار بإنشائها في الثالث من سبتمبر لعام 2012م، بعد المكانة الراقية التي احتلتها السعودية بين بلاد العالم خاصةً العربي.

  • ويعد مراعاة المصداقية ونشر الأخبار الصحيحة من مهام تلك الهيئة، لذلك فإن قرار فصل مدير إدارتها الإعلامية رغم قسوته فهو يعد عقوبة رادعة لمن يتقلد هذا المنصب.
  • والسبب في ذلك أنه من ضمن أهداف الهيئة الملكية هي محاربة الشائعات وعدم السماح بانتشار أخبار غير صحيحة والتي يتبادلها الأشخاص أحيانًا على مواقع التواصل.
  • لذلك نجد أن نشر خبر خاطئ من خلال هذه الهيئة يعد في حد ذاته شيء سيء للغاية كونها هي الجهة الملكية المخصصة لمحاربة الأخبار الغير صادقة.

علمنا بما لاشك فيه سبب فصل مدير الإدارة الإعلامية بالهيئة الملكية وكيف أن الإعلان عن خبر غير صحيح كان كافيًا لتدمير مستقبله المهني، وعدم السماح له بالأستمرار في منصبه.

 

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى