منوعات

ما هو الهدف من برنامج إطعام

تتمثل مهمة برنامج أطعم في القضاء على هدر الطعام وتقديم الطعام للمحتاجين، بما في ذلك بنك الطعام السعودي الذي تأسس عام 2010 بهدف تقديم وجبات الطعام للفقراء في المملكة العربية السعودية، قدم مساهمات كبيرة.

ما هو برنامج التغذية في السعودية

  • كانت تسمى الجمعية الخيرية للغذاء وهي من المؤسسات غير الربحية التي حصلت على الترخيص رقم 600 من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل على أراضي المملكة العربية السعودية، وأعلنت رسميا عملها في 15 يونيو 2011، بعد أن بدأت مجموعة من رجال الأعمال في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية برنامج التغذية، وانطلق عمله بداية عام 2021.

ما هو هدف البرنامج

  • تتمثل مهمة برنامج التغذية في توفير الموارد الغذائية من النفايات من خلال تقديم وجبات آمنة ومستدامة للأسر التي لا تستطيع الوصول إلى الغذاء داخل المملكة العربية السعودية، وكما يتضمن برنامج إطعام عددًا من البرامج التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول أهمية زراعة ثقافة الحفاظ على النعمة بدلاً من الهدر أو الرفاهية خارج.

مساهمات برنامج التغذية

  • في المملكة العربية السعودية، تقدم “إطعام” المساهمات التالية:
  • بالإضافة إلى السلة الشاملة، هناك مجموعة من السلال الغذائية التي تشمل سلة كيفية التغذية، وسيلة التغذية، و سلة الخضار، وسلة الفاكهة.

رعاية الأسرة، أو تكافل إمتياز هي إحدى مبادرات برنامج إطعام التي تسمح للشركات والمؤسسات والأفراد بالمساهمة في رعاية التأمين الغذائي للأسر ذات الدخل المحدود، وتستهدف هذه المساهمة 10،000 أسرة سنويًا من خلال توفير جودة عالية المواد الغذائية الأساسية.

الأنظمة الغذائية، وهذه المساهمة تقدم مجموعة متنوعة من الحميات مثل ربع حبة دجاج شواية مع الأرز.

الأنواع المختلفة من المساهمات التي تقدمها برامج الإطعام

داخل المملكة العربية السعودية، تقدم “إطعام” المساهمات التالية:

الحاصلين على جوائز وتكريمات في برنامج التغذية

  • حصل برنامج إمام على العديد من الجوائز مساهماته الخيرية في المملكة العربية السعودية، ومن أبرزها جائزة أريبيان بزنس لأفضل مبادرة اجتماعية في المملكة العربية السعودية عام 2015، وجائزة أريبيان بزنس لأفضل مبادرة اجتماعية مبادرة في المملكة العربية السعودية عام 2016.
  • في عام 2015، حصل البرنامج على جائزة المشاريع الاجتماعية الرائدة في الخليج.
  • مُنحت جائزة السبيعي للتميز في الأعمال الخيرية للبرنامج في عام 2016.
  • في عام 2017، حصل الأمير خالد الفيصل على جائزة الأمير خالد الفيصل للاعتدال في فرع المبادرات المؤسسية “الشراكة المجتمعية”.
  • حصل فريق العمل التطوعي إطعام على جائزة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية في المجال التنموي الإنساني عام 2018.
  • في عام 2018، حصلت منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على جائزة Recon التسويق الهادف.

بعد الإشارة إلى أن هدف برنامج إطعام هو القضاء على هدر الطعام وتقديم وجبات للفقراء في السعودية، انتهى المقال. تم توضيح أهم المساهمات والأوسمة الخاصة بالبرنامج بشكل أكبر في المقالة.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى