التخطي إلى المحتوى
ماهي الشبكة العنكبوتية العالمية

اليمن الغد : موضوع

نتعرف خلال موضوعنا هنا حول التعرف على ماهي الشبكة العنكبوتية العالمية من خلال البحث وكذلك التعرف على فوائد الشبكة العنكبوتية العالمية.

تُعرّف الشبكة العنكبوتية العالمية (بالإنجليزية: World Wide Web) بأنّها كل ما يوجد على شبكة الإنترنت من محتويات مختلفة كصفحات الإنترنت، والفيديوهات، والصور معروضة بصيغة (HTML) ويمكن الوصول إليها من خلال متصفح الإنترنت المتوفر لدى المستخدم، وتجدر الإشارة إلى أنّ الشبكة العنكبوتية يرمز لها بالاختصار (WWW)، ويتمّ الدخول إلى هذه الشبكة من خلال بروتوكول اتصال يُعرف بـ (HTTP)، وقد تمّ اختراع هذه الشبكة من قِبل (تيم بيرنرز لي Tim Berners-Lee) عام 1991م.

يوجد العديد من الفوائد التي يمكن أنْ يحصل عليها المرء نتيجة استخدامه لشبكة الإنترنت العالمية، ومنها ما يلي:[٣] المعرفة والتّعلُم: تحتوي شبكة الإنترنت على عدد هائل من مصادر المعرفة المختلفة، حيث يمكن القيام بإيجاد الإجابات عن الأسئلة من خلال موقع (جوجل) مثلًا، أو يمكن الاستفادة من موقع (يوتيوب) في الحصول على الفيديوهات التعليمية. الاتصال والتواصل: يمكن لمستخدم شبكة الإنترنت التواصل مع الآخرين من خلال العديد من الطرق كالبريد الإلكتروني على السبيل المثال. التسوُق الإلكتروني: يستطيع مستخدمو الإنترنت العثور على المنتجات المختلفة، والقيام بشرائها عبر هذه الشبكة دون الحاجة إلى الوصول إلى المتجر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.