ماهو الكشمش من هو الكشمش انواع الكشمش 2021 سعر الزبيب اليمني

77

من هو الكشمش : خلال المواسم السنوية لا سيما مواسع دخول الأعياد سواء كان عيد رمضان او عيد الأضحى المبارك تشتهر العديدمن الأصناف من الحلويات وأيضاً بعض من انواع الفواكه خلال تلك المواسم.

نتحدث اليوم حول إحدى الفواكة التي تشتهر خلال مواسم العيد في العديد من البلدان العربية والعالمية الإسلامية, حيث تشتهر الكشمش في مصر ودول اخرى وكذلك في اليمن مايسمى الزبيب اليمني ويشتهر خلال الأعراس وكذلك الأعياد.

من هو الكشمش

الكِشْمِش أو الرِّيبَاس أو الرِّيبَاج أو الرِّيوَاس أو الرِّيوَاج جنس نباتي يتبع الفصيلة الكشمشية، وهو الجنس الوحيد في هذه الفصيلة. يضم هذا الجنس 194 نوعًا مقبولا و271 نوعا آخر لم يحسم أمرها بعد. ويكيبيديا
وحول بعض المعلومات الأخرى من نوعية وكذلك جنسه والفصيلة التي ينتمي لها الكشمش حيث انه الاسم العلمي: Ribes التصنيف الأعلى: كشمشيات الترتيب: جنس.
ماهو الكشمش من هو الكشمش انواع الكشمش

سعر الكشمش الزبيب في اليمن

وحول سعر الكيلو الزبيب مثلاً في اليمن يتراوح بين 5 الاف الى 15 الف وقد يكون اكثر على حسب النوعية والجوده, وهناك العديد من الأصناف في الأسواق المحلية اليمنية.

ويشتهر باب اليمن بسوق الزبيب والحلويات والمكسرات والذي يقتض خلال ايام وليالي ماقبل العيد بالعديد من المواطنيين الطالبين الشراء للعديد من المكسرات والزبيب بمناسبة العيد.

ماهو الزبيب اليمني

الزبيب هو العنب المجفف الذي يتم أختياره من أنواع العنب ذي اللب المتماسك، ومنذ الأزل اشتهرت اليمن بالعنب الفاخر ذو القيمة الغذائية والعلاجية العالية، وزراعة العنب في غالب مناطق اليمن تعتمد بشكل رئيسي على مياه الأمطار الموسمية، وأشهر المناطق اليمنية في زراعة العنب مديريّتي بني حشيش وخولان بمحافظة صنعاء.

 

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More