منوعات

ليلى إسكندر تحصل على هوية مواطنة مقيمة السبب

ليلى إسكندر تحصل على الهوية الوطنية وتنشر ذلك من خلال فيديو تم ترويجه من خلال بعض المواقع الإلكترونية والإخبارية وكذلك صفحات الشوشيال ميديا بعد ان تمكنت من الحصول على هوية المواطنة في المملكة العربية السعودية.

الفنانة اللبنانية نشرت فيديو تحدثت عن حصولها على الهوية الخاصة بها كامواطنة ومقيمة في المملكة العربية السعودية, وإنهالت عليها العديد من التعليقات بالتبريكات من قبل محبيها في الوطن العربي وتبريكات بالعيش بالسلام والحياة الرغيدة في المملكة العربية السعودية من قبل محبيها في المملكة.

وخلال المقطع قامت الفنانة بتوجيه الشكر إلى شخص يُدعى أبو دعيج، فيما بدا أنه كان وسيطاً لإنهاء الإجراءات الرسمية لدى الجهات المعنية في المملكة.

وفاجأ “أبو دعيج” الفنانة بإبراز هويتها الوطنية خلال الفيديو قائلاً “هذه هويتك هوية زوجة المواطن السعودي يعقوب أبو يوسف وهذه صدرت بتوجيهات من وزير الداخلية وجميع الجهات التي كنا نراجعها والتي كانت متعاونة لأقصى درجة”.

من جهتها، قالت اسكندر موجهة شكرها للوسيط بعدما أنهى مهمته في استخراج الهوية “إذا كان في حدا في الدنيا يتقال عليه كفو فهو أنت يا محمد شامان العنزي”.

وحول السبب على حصولها على هوية مواطنة هو هوية مقيمة هو بسبب انها زوج سعودي ولذلك تم منحها الهوية بعد مراجعات كما تم توضيحه في الفيديو السابق.

ولدت ليلى إسكندر في لبنان من بلدة القبيات قضاء الشمال. والدها هو الواء لويس يوسف اسكندر وامها هي المحامية الشيخة ساميه الشيخ جوزيف الخوري، أتمّت دراساتها العليا في مجال التسويق والإعلان في الجامعة اللبنانية، وحازت على شهادة في التمثيل والإخراج المسرحي، برزت أولى خطواتها الفنيّة في السادسة عشرة من العمر حيث نالت الميدالية الذهبية عن فئة الأغنية الطربيه اللبنانية عن فئة “الطرب العربي” في برنامج “ستوديو الفن”، في عام 2004 شاركت في برنامج ستار أكاديمي في دورته الأولى في الشرق الأوسط. وفي العام التالي أدت دور البطولة كممثلة ومغنية في مسرحية “إنسان” للأمم المتحدة الأمريكية وشاركت الفنان الكويتي نبيل شعيل بدويتو “لبنان” في حرب تموز 2006 تم اختيار ليلى اسكندر من قبل منظمة الأمم المتحدة لدعم حملة توعية لفيروس نقص المناعة في عام 2006 في العام 2007 أطلقت اولى اغنياتها الخليجية موتني حب كلام والحان فهد الناصر توزيع ميشيل فاضل و في عام 2008 شاركت في فعاليات مهرجان درج الثقافة في الجميزه و لعبت دور البطولة في مسرحية ” اوديب ” من إخراج جرار افدسيان .. اطلقت في العام 2009 ثاني عمل مصور من إخراج ليال راجحه لاغنية ا”السالفة وما فيها” كلمات عبد الله الشامسي والحان فايز السعيد التي خولتها لتحصد لقب “أفضل من غنّى خليجي” في ذلك العام باستفتاء لتلفزيون دبي. وفي عام 2010اطلقت اغنيتها اللبنانية والله بحبو بمشاركة فرقة ميليشيا للراب وبعدها انتقلت إلى دبي لتصوير أول مسلسل خليجي بعنوان نجمة الخليج للكاتبه وداد الكواري ومن إخراج محمد دحام الشمري و في نفس العام اطلقت ليلى اغنيتان سينجل الاولى مصوره بعنوان قادر على بعدي من إخراج ليال راجحه والثانيه الحب من طرف واحد كلمات سمو الأمير سعود بن ممدوح آل سعود و الحان يوسف شهاب توزيع ميشيل فاضل .. وفي عام 2011 اطلقت ليلى الأغنية المصوره ” الغبي ” إخراج ليال راجحه والحان فايز السعيد و بعدها شاركت في بطولة المسلسل اللبناني على العهد لمروان نجار وانتقلت بعدها إلى لوس انجلس للمشاركة في ورشة عمل مسرحي ظخم نالت من خلاله شهاده في المسرح . في العام 2012 لعبت دور بطولة في المسلسل السعودي لعبة المرأة رجل للكاتبه ساره العليوي وإخراج اياد الخزوز وا اطلقت في عام 2013 اغنيتها السنجل الجديدة اقعد مكانك ” انثبر” الحان فايز السعيد وصورتها على طريقة الفيدويو كليب في أول تعامل إخراجي مع ميساء مغربي ولكن هذا العمل لم يبصر النور حتى قامت الفنانة ليلى اسكندر بالاستعانة بالمخرج حالد نوفل لإخراجه وطرحه عبر اليوتيوب. و مع بداية عام 2014 قامت بطرح أغنية مقهورين مني بتعاون مع الفنان سليمان العليوي كـ شاعر وملحن اما التوزيع فا أسندته إلى المايسترو حسام كامل و أيضا صورتها على طريقة الفديو كليب بالتعاون مع المخرجة ليال راجحه.

مصادر من ويكيبيديا ومتابعات 1

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى