أخبار الإقتصاد

كيف اعرف رقم الايبان وما هي الدول التي تعتمده في مصارفها؟

رقم الآيبان هو رقم حساب يسمح لك بإجراء المعاملات المالية والتحويلات باستخدام البنوك الدوليةوهذا الرقم ليس مستقلاً ، بل هو شكل آخر لرقم الحساب العادي ، وتضاف إليه بعض الرموز والأرقام. الاتحاد الأوروبيوالآن أصبح قابلاً للتطبيق في العديد من البلدان حول العالم بما في ذلك بعض الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية وتونس.

كيف يمكنني معرفة رقم الآيبان؟

  • يتم حجز أول رقمين من رقم IBAN لرمز البلد الذي يوجد به حسابك المصرفي. يمكنك الحصول على هذا الرمز من موقع دول ISO 3166. على سبيل المثال ، في المملكة العربية السعودية الرمز الثنائي هو لهافي مصر ، رمز IBAN هو مثلاوهكذا ، كل دولة لها رمزها الخاص.
  • الرقمان التاليان عبارة عن رقمين مخصصين من قبل البنك ، وهما رقمان مرجعيان لكل بنك على حدة.
  • تحتوي الحقول التالية على رقم الحساب الأصلي للعميل ، وإذا لم تكمل أرقام الحسابات باقي الحقول الفارغة ، فسيتم استبدالها بالأصفار حتى يكتمل عدد أرقام IBAN.
  • يختلف شكل رقم الحساب بصيغة IBAN من بنك لآخر.

هناك عدة طرق لمعرفة رقم IBAN الخاص بك ، إما عن طريق طلب كشف حساب بنكي من خلال الموقع الرسمي للبنك على الإنترنت ، وبالتالي سيتم إدخال رقم IBAN هناك ، أو من خلال أجهزة الصراف الآلي التي تزودك بإيصال مكتوب على حسابك. رقم الحساب الدولي ، IBAN والطريقة الأخيرة هي الاتصال بالهاتف أو الذهاب إلى البنك للحصول على رقم IBAN.

أهمية رقم IBAN

هناك العديد من الفوائد للتعامل مع رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) التي لم تكن متوفرة سابقًا برقم الحساب المحلي ، وتشمل هذه المزايا:

  • سهولة التعامل مع البنوك المحلية والعالمية ، حيث يتوافق حساب IBAN مع الأنظمة المصرفية العالمية ويسهل إجراءات التحويل الإلكتروني للأموال.
  • الدقة ، لأن رقم IBAN يسمح لك بالتحقق من معلومات العميل ببساطة عن طريق إدخال رقم IBAN الخاص به على موقع الويب الخاص بالبنك الذي تتعامل معه ، لذلك لا مجال للخطأ عند إجراء التحويلات المصرفية.
  • السرعة: بمجرد إدخال رقم IBAN الخاص بالعميل ، سيظهر أن حسابه سار على ما يرام ، ثم سيتم إرسال التحويل بسرعة كبيرة ، وستتلقى إشعارًا بأن التحويل قد وصل إلى صاحب رقم IBAN لديك استوعبت.
  • الأمان المطلق: قد تكون زيادة أمان الحسابات المصرفية هي السبب الأول وراء اعتماد البنوك الدولية على رقم IBAN ، حيث إن الزيادة في عدد الأرقام تجعل من الصعب على الحساب التعرض للسرقة أو الاحتيال.
  • عند إجراء التحويلات المصرفية من خلال رقم IBAN ، لا يوجد مجال للأخطاء أو إعادة التحويلات كما كان الحال سابقًا مع الحسابات المصرفية المحلية فقط.

كيف تستخدم رقم الآيبان؟

إذا كنت عميلاً لشركات معينة ، ولديك تحويلات مالية مشتركة ، يمكنك إبلاغ الشركة برقم IBAN الخاص بك ، كما أنك تعرف رقم IBAN الخاص بالشركة أو للطرف الثالث ، أياً كان. أو ، وبالتالي إرسال الحوالات عبر رقم الآيبان.

ما هي الدول العربية التي لديها حساب IBAN لعملائها في البنوك؟

هناك العديد من الدول العربية التي رافقت النظام العالمي للحسابات المصرفية ، واعتمدت نظام رقم IBAN في بنوكها ، وهي: قطر ، الكويت ، تونس ، فلسطين ، السعودية ، موريتانيا ، الإمارات العربية المتحدة ، لبنان ، الأردن ، البحرين. .

حتى الآن ، تتعامل عشر دول عربية مع رقم IBAN الدولي.

var disqus_shortname="localmaroc"; (function(d, s) var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0], frag = d.createDocumentFragment(), add = function(url, id) if (d.getElementById(id))return; js = d.createElement(s);js.src = url;id && (js.id = id);frag.appendChild(js); ; if(typeof window.__twttr == 'undefined') if(typeof window.FB == 'undefined') document.querySelector('body .fb-page') !== null if(typeof window.gapi == 'undefined') if (document.querySelector('body .g-page') !== null if (document.querySelector('a[data-pin-do="buttonFollow"]') !== null) add('https://assets.pinterest.com/js/pinit_main.js');

if (document.querySelector('body .instagram-media') !== null) add('https://www.instagram.com/embed.js');

if (document.querySelector('body .weatherwidget-io') !== null) add('https://weatherwidget.io/js/widget.min.js');

fjs.parentNode.insertBefore(frag, fjs); (document, 'script')); fired = true;

}, true); /* * Sticky Footer */ window.addEventListener("load",function()updateFooterSticky());function updateFooterSticky()var footer_height=jQuery("#footer").height();jQuery("#main").css('min-height':'calc(100vh - '+footer_height+'px)'); updateFooterSticky(); /* * Fix : Does not use passive listeners to improve scrolling performance * By : https://medium.com/@devlucky */ !function(e)"function"==typeof define&&define.amd?define(e):e()(function(){var e,t=["scroll","wheel","touchstart","touchmove","touchenter","touchend","touchleave","mouseout","mouseleave","mouseup","mousedown","mousemove","mouseenter","mousewheel","mouseover"];if(function()var e=!1;tryvar t=Object.defineProperty(,"passive",get:function()e=!0);window.addEventListener("test",null,t),window.removeEventListener("test",null,t)catch(e)return e())var n=EventTarget.prototype.addEventListener;e=n,EventTarget.prototype.addEventListener=function(n,o,r)var i,s="object"==typeof r&&null!==r,u=s?r.capture:r;(r=s?function(e)var t=Object.getOwnPropertyDescriptor(e,"passive");return t&&!0!==t.writable&&void 0===t.set?Object.assign(,e):e(r):).passive=void 0!==(i=r.passive)?i:-1!==t.indexOf(n)&&!0,r.capture=void 0!==u&&u,e.call(this,n,o,r),EventTarget.prototype.addEventListener._original=e}); if (window.NodeList && !NodeList.prototype.forEach)NodeList.prototype.forEach = Array.prototype.forEach; document.body.querySelectorAll('.scroller').forEach(function (element)element.addEventListener = element.addEventListener._original;);

صحافة نت

المراجع

المراجع
1 document.documentElement.scrollTop != 0 && fired === false) || (document.body.scrollTop != 0 && fired === false

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى