عربي ودولي

كيف احول رصيد من موبايلي لموبايلي 2022

محتوى المقال

كيفية تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي 2022تقدم موبايلي العديد من الخدمات المختلفة لجميع العملاء في المملكة العربية السعودية ووضحت طريقة تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي حيث أنها من أكثر الخدمات التي يطلبها مختلف الناس لما لها من أهمية كبيرة في حل العديد من المشاكل. مواجهة أشخاص مختلفين ، ويذكر أن الشركة تقدم العديد من الخدمات المختلفة الأخرى ، ومن خلال موقع الإحالة نطلعكم على كيفية تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي.

معلومات عن موبايلي

تعتبر موبايلي من أهم الشركات المساهمة والمتخصصة في تقديم خدمات الجوال والنطاق العريض. تأسست الشركة في 2 ذو القعدة 1425 هـ الموافق 14 ديسمبر 2004 م. استطاعت الشركة الفوز بالرخصة الثانية للهاتف المحمول في المملكة العربية السعودية ، ويبلغ رأس مال الشركة حوالي خمسة مليارات ريال سعودي ، لكن تجدر الإشارة إلى وجود مشارك من الجانب الآخر للشركة ، التي تمثلها مؤسسة الإمارات للاتصالات ، وتبلغ نسبة الاشتراك حوالي 27٪ ، بالإضافة إلى نسبة أخرى بلغت حوالي 11٪ للتأمينات الاجتماعية والباقي للمساهمين العامين. ومن أهم الشخصيات في الشركة الرئيس التنفيذي سلمان بن عبد العزيز البدران.

أنظر أيضا: كيف اعرف رصيدي في موبايلي 2022

ما هي خدمة تحويل الرصيد؟

تعد خدمة تحويل الرصيد من أهم الخدمات التي تقدمها موبايلي لجميع المشتركين ، حيث تساعد هذه الخدمة على منح جميع مشتركي الخطوط المفوترة ومسبقة الدفع إمكانية تحويل رصيد إلى عميل آخر للدفع المسبق ، وذلك من خلال استخدام رصيد موبايلي. خدمة التحويل وهي من اهم واهم الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها وقد اظهرت مدى اهميتها للأصدقاء والعائلة.عائلة عند الحاجة الى التوازن وظهرت الاهمية الكبيرة لهذه الخدمة في الحدث أن المشتركين غير قادرين على الحصول على بطاقة إعادة الشحن في ذلك الوقت.

أنظر أيضا: كيف تقترض 5 ريال من موبايلي؟

كيفية تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي 2022

أعلنت شركة موبايلي V عن إمكانية تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي باتباع مجموعة من الطرق البسيطة ونعرضها على النحو التالي:[1]

الطريقة الأولى: يتم ذلك عن طريق إدخال الرمز التالي * 1100 # بدءاً من النجمة ثم الضغط على اتصال من شريحة موبايلي كما في الصورة أدناه.

  • سيظهر لك قائمة خدمات USSD كما في الصورة أدناه.

كيفية تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي 2022

  • أدخل الرقم 3 الخاص بحسابي ونقاطي في موبايلي.
  • اضغط على الرقم 1 لتحويل الرصيد كما هو مبين في الشكل أدناه.

كيفية تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي 2022

  • أدخل رقم موبايلي الذي تريد تحويل الرصيد إليه ، ثم اختر إرسال كما هو موضح في الصورة أدناه.

كيفية تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي 2022

  • حدد مبلغ الرصيد الذي تريد تحويله من موبايلي إلى موبايلي.
  • انقر فوق إرسال كما في الصورة أدناه.

  • سيتم تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي بنجاح.
  • الطريقة الثانية: في حال اخترت الطريقة الثانية ، فهي عبارة عن رمز لتحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي عن طريق إدخال الرمز # المبلغ * رقم موبايلي الذي تم التحويل إليه * 123 * لبدء الكتابة من النجمة ثم الانتقال بسهولة تحويل الرصيد من موبايلي الى موبايلي.

  • الطريقة الثالثة: في حالة اختيار هذه الطريقة ، يجب على المستخدم طلب الرقم # 123 * لبدء الكتابة من النجمة ، ثم اتباع تعليمات جهاز الرد الآلي لتحويل الرصيد بنجاح.

الطريقة الرابعة: هنا يقوم العميل بإرسال رسالة نصية مكتوبة إلى الرقم التالي 1100 بشرط أن تحتوي الرسالة على رقم موبايلي الذي تم تحويله إليه ، ثم الضغط على مسافة ثم كتابة مبلغ الحوالة بفئات 5 أو 10 أو 15 أو 20 ريال سعودي.

أنظر أيضا: كيفية تحويل رصيد من جوال إلى جوال 1443 زين موبايلي stc

شروط تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي

لا شك أن هناك مجموعة من الشروط التي تم الإعلان عنها من قبل موبايلي لإتمام عملية تحويل الرصيد ، ونعرض هذه الشروط على النحو التالي:

  • يمكن فقط لأصحاب الخطوط مسبقة الدفع من خطوط الدفع الآجل الاستفادة من خدمة تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي.
  • من الضروري أن يكون مرسل الرصيد ومستلم الرصيد ضمن فترة الصلاحية لإتمام عملية التحويل.
  • يجب أن يكون لتحويل الرصيد رصيد كافٍ لإتمام عملية التحويل بالمبلغ المطلوب.
  • النظر في ضرورة الاحتفاظ بمبلغ يقارب 10 ريالات سعودية في حساب المرسل من الرصيد بعد إتمام عملية التحويل ، و 5 ريالات سعودية للتحويل الأول.
  • علما أن الحد الأدنى للتحويل هو 5 ريال سعودي فقط.
  • علما أن الحد الأقصى لمبلغ التحويل اليومي هو 100 ريال سعودي فقط.
  • الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن تحويله في عملية تحويل واحدة هو 20 ريالًا سعوديًا فقط لكل عملية تحويل من بين 5 تحويلات متاحة.
  • وتجدر الإشارة إلى أن المبالغ المحولة هي مضاعفات 5 أو 10 ريالات ويجب على العملاء الالتزام بها.
  • من الضروري إرسال رقم تعريف المحال إليه إلى الرقم 611311 في غضون أربع وعشرين ساعة كحد أقصى من أجل إنهاء عملية النقل.
  • في حالة قيام المستفيد بإدخال رقم تعريف خاطئ ثلاث مرات متتالية ، سيتم إلغاء عملية التحويل تلقائيًا وسيتم تحويل الرصيد إلى حساب مرسل رصيد موبايلي.

أنظر أيضا: كيفية الاتصال بحساب موبايلي 1443 الآخر

رسوم تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي

قد يتساءل الكثير من العملاء والمشتركين عن رسوم تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي للاتصالات في المملكة العربية السعودية ، وقد حددت الشركة الرسوم على النحو التالي:

  • رسوم تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي من الدفع المسبق إلى الدفع المسبق 0.5 ريال فقط.
  • رسوم تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي من خط الدفع الآجل إلى خط الدفع المسبق هي ريال سعودي واحد فقط.

شاهد أيضاخدمة الهاتف المتحرك الخاصة بي متاحة في حالة إيقاف تشغيل الهاتف المحمول

مزايا تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي

تسعى موبايلي دائمًا إلى إضافة العديد من الميزات المختلفة التي تعود بفائدة كبيرة على جميع العملاء والمشتركين ، ونقوم بتسليط الضوء على ما يلي:

  • خدمة تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي محجوزة لجميع العملاء الذين يستخدمون بطاقات SIM مسبقة الدفع أو آجلة الدفع.
  • في حالات الطوارئ ، يحصل جميع العملاء الذين لا يستطيعون الحصول على بطاقة شحن موبايلي على الرصيد اللازم.
  • رسوم تحويل الرصيد هي رسوم رمزية ورسمية في حال مقارنتها برسوم شركات الاتصالات الأخرى وخاصة الشركات العاملة في سوق الاتصالات السعودي.
  • تتم عملية تحويل الرصيد في ثوانٍ وهي سهلة للغاية بفضل رمز تحويل الرصيد.
  • تتميز هذه الخدمة بدرجة أمان عالية وموثوقية عالية ، حيث لا يمكن إجراؤها إلا من خلال تأكيد هوية متلقي الرصيد من خلال الرقم 611311.
  • بفضل البطاقات المصرفية العاملة في القطاع المصرفي السعودي ، هناك إمكانية لإعادة شحن رصيد موبايلي ومن ثم تحويل الرصيد.
  • يمكن لجميع العملاء إجراء تحويل الرصيد أو زيادة الرصيد ، بالإضافة إلى القدرة على دفع الفواتير من خلال خدمة منصة سداد العاملة في المملكة العربية السعودية.
  • عملية استخدام رمز تحويل رصيد موبايلي للعملاء المحدثين بسيطة للغاية عبر الشبكة ، إلى جانب توفير شرح مفصل للخدمة من خلال موقع موبايلي.

أنظر أيضا: كيفية تعبئة بطاقة موبايلي 2022 المسبقة الدفع

تحويل الرصيد من خط الدفع الآجل إلى خط مسبق الدفع

أتاحت موبايلي إمكانية تحويل الرصيد من خط الدفع الآجل إلى خط الدفع المسبق ، بعد خصم مبلغ رمزي لكل مبلغ تحويل وحتى ريال واحد لكل معاملة.يمكن تحويل الرصيد للمشتركين لباقات الدفع الآجل ، وهو كذلك يشترط لاستيفاء عدة شروط لتحويل الرصيد من خطة الدفع الآجل إلى خطة الدفع المسبق ، وعلى وجه الخصوص: يجب أن يكون المبلغ بمضاعفات 5 ريال ، والحد الأقصى للرصيد الذي يمكن تحويله شهريًا هو 300 ريال ، ولا يمكن أن يكون الرصيد تم التحويل عند التجوال ، يجب أن يكون الخط نشطًا لمدة تزيد عن 6 أشهر ، ولا يُسمح بتحويل الرصيد في حالة وجود فاتورة غير مدفوعة أو إذا تم الوصول إلى الحد الائتماني.

أنظر أيضا: طلب رصيد موبايل 1443

كيفية تحويل نقاط موبايلي إلى رصيد

أوضحت موبايلي العديد من الطرق التي يمكن للعملاء من خلالها تحويل نقاط موبايلي إلى رصيد ، ونعرض هذه الطرق على النحو التالي:

  • الطريقة الأولى: امكانية تحويل نقاط موبايلي الى رصيد عن طريق الاتصال على الكود التالي * 1100 # ابتداء من النجمة ثم اختيار طلب تحويل النقاط الى رصيد.
  • الطريقة الثانية: عملية تحويل النقاط إلى رصيد قابل للاستخدام عن طريق الاتصال بخدمة العملاء المقدمة في موبايلي. يتم الاتصال بالرقم التالي 1100 ، ويقوم ممثل خدمة العملاء بالرد عليك ، ثم تطلب خدمة لتحويل النقاط إلى رصيد ، ويكونون هم من ينفذونها.
  • الطريقة الثالثة: تسمح بتحويل النقاط إلى رصيد عن طريق تنزيل تطبيق موبايلي واستخدامه ، ثم تقوم بتسجيل الدخول والاختيار من قائمة نقاط موبايلي ، ثم اختيار تحويل النقاط إلى رصيد.

أنظر أيضا: كيفية الاتصال بحساب موبايلي 1443 الآخر

كيف تسترد رصيد موبايلي المحول؟

موبايلي غير مصرح لها بتحويل الرصيد من شركة إلى أخرى. على العكس من ذلك ، فقد اقتصرت على تقديم هذه الخدمة داخليًا فقط ، مما يعني أن عملية تحويل الرصيد تتم من موبايلي إلى موبايلي فقط ، ولا يجوز أن تتم من موبايلي إلى سوا. لأنه اتضح أن عملية التحويل هذه هي نفس الشركة ، وسمح لموبايلي بمتابعة الرصيد بإدخال الكود التالي * 123 * مع مراعاة الكتابة من اليمين إلى اليسار ؛ الرقم المحول الى * المبلغ #.

أنظر أيضا: طريقة استرجاع رصيد موبايلي 1443

رابط إلى موقع موبايلي الرسمي

في حالة رغبة الكثير من الأشخاص في معرفة الكثير من المعلومات الأخرى المتعلقة بشركة موبايلي وخدمات تحويل الرصيد ، يتم ذلك من خلال مختلف العملاء الذين يزورون موقع موبايلي الرسمي “من هنا” ، وهو الرابط المباشر للموقع والتعريف طرق تحويل الرصيد المختلفة بالتفصيل ، بالإضافة إلى تعلم كيفية تحويل الرصيد من مشترك موبايلي إلى آخر ، كما يتيح الموقع الرسمي تحويل الرصيد من خلال حساب المشترك على موقع موبايلي الرسمي وتطبيق موبايلي. يمكن تنزيله على هاتف Android “من هنا”.

أنظر أيضا: رابط للتسجيل في وظائف موبايلي 2021 عن بعد

في ختام مقالنا تعرفنا على أهم المعلومات المتعلقة بشركة موبايلي والتي كانت بعنوان كيفية تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي 2022لقد أبرزنا أيضًا بشكل مباشر كيفية استعادة رصيد موبايلي المحول والرابط إلى موقع موبايلي الرسمي.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى