كم عمر الشيخ محمد إسماعيل العمراني

104

كم عمر الشيخ محمد إسماعيل العمراني استفسار من قبل اليمنيين حول التعرف على عمر القاضي محمد بن إسماعيل العراني والذي توفى صباح اليوم الإثنين 12 يوليو 2021 بعد صراعه مع المرض.

وفاة الشيخ محمد بن إسماعيل العمراني بعد صراعه مع المرض حيث أعلن نجل العلامة القاضي محمد العمراني عن وفاته صباح الإثنين, وتحديد موعد جنازة القاضي محمد العمراني ظهر اليوم الإثنين من مسجد الزبيري وهو المسجد الذي كان يقدم دروسه لليمنيين.

كم عمر الشيخ محمد إسماعيل العمراني

الشيخ محمد بن إسماعيل العمراني ولد في صنعاء القديمة في ربيع أول سنة 1340هـ ـ الموافق 1922م , ويبلغ من العمر 99 عام قضى حياته في خدمة الإسلام والمسلمين.

أسرة القاضي محمد بن أسماعيل العمراني أسرة عريقة في العلم ضاربة جذورها في الفضل والصلاح والقضاء، وأجداده قد ساهموا في نشر العلم واجتهدوا في ذلك تعليماً وإرشاداً وتأليفاً. وجده القاضي العلامة محمد بن علي العمراني كان من أبرز تلاميذ شيخ الإسلام القاضي العلامة محمد بن علي الشوكاني، وقد قال عنه الشوكاني في البدر الطالع : “برع في جميع العلوم الاجتهادية، وصار في عداد من يعمل بالدليل ولا يعرج على القيل والقال، وبلغ في المعارف إلى مكان جليل، وهو القوي الذهن سريع الفهم جيد الإدراك ثاقب النظر، يقل وجود نظيره في هذا العصر مع تواضع وإعراض عن الدنيا وعدم اشتغال بما يشتغل به غيره ممن هو دونه بمراحل من تحسين الهيئة وليس ما يشابه المتظهر بالعلم، كثر الله فوائده ونفع بعلومه، وقد سمع عليّ غالب الأمهات الست وفي العضد والكشاف والمطول وحواشيها وغيرها من الكتب”أ. هـ.

شاهد ايضاً: جنازة القاضي محمد العمراني

 

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More