منوعات

قرار عاجل عن موعد دفع رسوم 9600 ريال عن كل عامل منزلي في السعودية

بلغ عدد الأشخاص الذين يمتلكون 5 أطراف عاملات منازل حوالي 70 ألف شخص حسب إحصائية صادرة عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، حيث من المخطط تنفيذ المرحلة الأولى من فرض رسوم مالية على كل فرد يمتلك عاملة منزلية. بأكثر من 4 عمال لكل سعودي في الحادي والعشرين من شهر شوال التالي.

القيمة المالية لكل عامل إضافي سنويا

وقالت وزارة الموارد البشرية إن القيمة المالية هي 9600 ريال سعودي لكل عامل ، باستثناء بعض الحالات الإنسانية التي تتطلب أكثر من الحد المسموح به ، مثل حالات الرعاية الطبية ، بالإضافة إلى حالات العناية الشخصية. ذوي الاحتياجات الخاصة ، وفق الضوابط والشروط المعلنة من قبلهم.

موعد تقديم طلب دفع المواطن 9600 ريال عن كل عاملة منزلية فوق 4 أفراد

كشفت وزارة الموارد البشرية ، عن موعد تطبيق دفع المواطن 9600 ريال عن كل عاملة منزلية فوق 4 أشخاص ، لافتة إلى أن القرار يشمل قطاعا محدودا من المستهدفين ، حيث من المقرر تنفيذ القرار ذي الخطوتين. ابتداءً من الأول من 21 شوال 1443 هـ ثم تبدأ المرحلة الثانية في 21 شوال 1444 هـ للعمالة المنزلية الجديدة والقائمة والتي تزيد عن 4 للسعوديين و 2 للمقيمين.

في السعودية .. تطورات عاجلة بخصوص موعد سداد الرسوم البالغة 9600 ريال عن كل عاملة منزلية

8 وجهات دولية جديدة للترحيب بالعمال المنزليين

قررت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية فتح 8 وجهات دولية لاستقدام العمالة المنزلية لكل من إفريقيا وآسيا ، والجنسيات المسموح بها هي الفلبين والنيجر والهند وباكستان وبنغلاديش وسريلانكا وفيتنام ، موريتانيا وأوغندا وإريتريا وجنوب أفريقيا ومدغشقر وأوزبكستان وكمبوديا ومالي وكينيا.

تابعنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى