فعاليات مهرجان ربيع بريدة 43

فعاليات مهرجان ربيع بريدة 43
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

محتوى المقال

ما هذا مهرجان بريدة 43حيث تحتفل بلدية القصيم بمهرجان بريدة الثالث والأربعين وسط استعدادات مكثفة لاستقبال مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة من ترفيهية ورياضية وثقافية تستهدف كافة شرائح المجتمع السعودي التنين يزودك بكافة المعلومات عن ربيع بريدة مهرجان.

حي بريدة

بريدة هي مقر الإمارة في منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية. وهي أكبر مدن القصيم ، ويبلغ عدد سكانها 600 ألف نسمة. تقع في الجزء الأوسط الشرقي من منطقة القصيم على أطراف وادي الراما. يحيط ببريدة مجموعة من التلال والمرتفعات الرملية التي تحتوي على منخفضات فيما بينها ، وهي أرض زراعية خصبة لسهولة استخراج المياه من داخلها مغطاة بطبقة من الحجر الجيري والجبس. تقدر مساحة مدينة بريدة حالياً بحوالي 1300 كيلومتر مربع. وتجدر الإشارة إلى أن مدينة بريدة تشتهر بالزراعة وكثرة المزارع التي تنتج التمور. لديها سوق عالمي لتجارة التمور ، حيث يمكن العثور على جميع أنواع التمور ، وهي مكان مهم للعرب ليأتوا ويشتروا التمر. انضمت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” في 8 نوفمبر 2021 إلى شبكة المدن الإبداعية لليونسكو في مجال فن الطهي.

مهرجان ربيع بريدة 43

من المقرر أن يبدأ مهرجان ربيع بريدة الثالث والأربعون في 03 جمادى الثانية 1443 هـ ويستمر لمدة 10 أيام وسيشمل أنشطة ترفيهية ورياضية وثقافية. تنظمه بلدية القصيم ، وستستقبل جميع الفئات العمرية في المجتمع السعودي ، حيث تشارك في المنظمة جهات حكومية وعدد من المؤسسات الأهلية والخاصة ، وهذا يأتي من ضرورة بذل كل الجهود والطاقات من أجل سيقام المهرجان في أهم الطرق وأفضلها ، وتجدر الإشارة إلى أن الفعاليات تحظى بدعم مباشر من نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن ​​فيصل بن تركي بن ​​عبد العزيز. الجدير بالذكر أن المهرجان يهدف إلى إحداث تغيير عالمي ، إذ يدرك المنافسة الكبيرة بين المهرجانات الموسمية التي تقام في المملكة ، آمناً من أن مجال الترفيه والسياحة هو أكثر القطاعات استثماراً في المملكة ، لخلق العديد من الفرص والفعاليات الترفيهية والترويحية.

الجدير بالذكر أن مهرجان ربيع بريدة الثالث والأربعين سيشهد العديد من الفعاليات بين الأنشطة الترفيهية والرياضية والاجتماعية ، بالإضافة إلى أنشطة تذوق الطعام ، بالإضافة إلى معرض ومواقع مخصصة للعائلات المسافرة وغيرها الكثير.

اقرأ أيضًا: ما هو حجم منطقة القصيم؟

موعد مهرجان بريدة 43

أعلنت بلدية منطقة القصيم موعد انطلاق مهرجان بريدة الثالث والأربعين وسط العديد من الاستعدادات والتجهيزات للموقع العام الذي يقام فيه المهرجان والذي بدأ يوم الخميس 3 / جمادى الثانية / 1443 هـ الموافق 06 / يناير 2022 م ، و لمدة 10 أيام ، مع عدد من الفعاليات والأنشطة المختلفة. .

مهرجان بريدة 43. موقع الكتروني

يقع موقع مهرجان ربيع بريدة في أسيلان شرقي مدينة بريدة. وتنظمه بلدية منطقة القصيم سنويًا ، وتطلق فعاليات وأنشطة متنوعة ، فضلًا عن تنظيم عدد من المعارض والمواقع المخصصة للأسر المنتجة.

في الختام ، لقد حددنا مهرجان ربيع بريدة 43وتحدثنا أيضًا عن منطقة بريدة التي يقام فيها المهرجان ، وذكرنا تاريخ مهرجان بريدة الثالث والأربعين ، وموقع مهرجان بريدة الثالث والأربعين في نهاية سطور مقالنا.

33 مشاهدة