عربي ودولي

فعاليات مهرجان الحمضيات في الحريق 1443

محتوى المقال

فعاليات مهرجان فواكه الحمضيات في النار 1443 C’est une manifestation saine de la fertilité des terres agricoles qui accorde ses primes à la population en cette saison chaque année, et le Royaume d’Arabie saoudite parraine ce festival chaque année dans le cadre de la stimulation du tourisme et du commerce intérieur dans البلد. حريق 1443 ، يوضح لمحة عن هذه المناسبة السنوية الخاصة.

مهرجان نار الحمضيات

هو مهرجان اقتصادي موسمي سنوي ترعاه المملكة العربية السعودية. يقام في العاصمة ، ولا سيما في منطقة الحارق. الغرض من هذا الاحتفال هو الاستغلال الكامل لموارد وثروات الأرض في هذه المساحة الشاسعة من الأراضي الزراعية في المملكة العربية السعودية. تتمتع هذه المنطقة بأرض خصبة تصلح لزراعة العديد من المحاصيل ، بالإضافة إلى أن هذه المنطقة تتمتع بعدد كبير من آبار المياه الطبيعية ، وهذه الأسباب ، بالإضافة إلى طبيعة مناخ المنطقة ، جعلت النار مؤهلة زراعة الحمضيات خاصة خلال فصل الشتاء ، وفي هذا الموسم تدعم الدولة هذا المهرجان السنوي لتنشيط حركة الاقتصاد والتجارة فيما يتعلق بثمار الشتاء والحمضيات والحمضيات ، ومناسبة تميزها واختلافها تستقطب الزوار من داخل الدولة وخارجها لحضور المهرجان وكسب بعض من فضل الطبيعة.

فعاليات مهرجان فواكه الحمضيات في النار 1443

مهرجان الحمضيات هو عيد لطف الطبيعة الأم التي تقدم لأطفالها البهارات. وعليه فإن فعاليات مهرجان الحمضيات في الحريق 1443 تنسجم مع طبيعة المهرجان وتتمثل في:

  • عرض ممتاز للحمضيات مثل البرتقال والنخيل والحمضيات مثل الليمون.
  • اكتشف أفضل أنواع التمور المزروعة في المنطقة.
  • عرض واسع لأفضل عسل طبيعي 100٪ من مزارع الحارق مصنوع من أزهار الموالح.
  • تخصص مساحة كبيرة لأصحاب الأسر المنتجة لعرض حرفهم وما يصنعونه.
  • بالونات وديكورات لاستقبال الزوار سواء في اماكن الحفلات او في الشوارع المحيطة بشكل عام.
  • تقديم أنشطة ترفيهية وأنشطة للأطفال.
  • عرض تاريخ المنطقة للزوار ، وإمكانية زيارة بعض الأماكن التراثية والمعارض التقليدية للثقافة الشعبية.

اقرأ أيضًا: مهرجان شارع السويلم موسم الرياض 2021

موعد عيد الحمضيات في النار 1443

بدأ المهرجان بالفعل في 5 يناير 2021 الموافق 2 جمادى الثانية 1443 هـ ، وتستمر فعالياتها حتى اليوم السبت 14 يناير 2022 الموافق 11 جمادى الآخرة 1443 هـ ، وقد حدد هذا التاريخ وأعلنه صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض “فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود” ، بعد تأجيل موعد المهرجان ، ولجنة التنمية السياحية بالرياض. هو المشرف الرسمي والمنظم للدورة السادسة لمهرجان الحمضيات والمسؤول الرئيسي هو السيد “محمد الجربا” ، وتم أخذ كافة التفاصيل المتعلقة بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا في الاعتبار. بحيث يكون المهرجان آمنًا على صحة المشاركين.[1]

أهمية مهرجان فواكه الحمضيات في حريق عام 1443

الأهمية أولا وقبل كل شيء اقتصادية ، وهناك عدة أهداف وأهمية يدور حولها هذا المهرجان ، نذكرها على النحو التالي:

  • ويأتي المهرجان ضمن خطة المملكة 2030 ، ومن أهم ركائزها البيئة وزيادة الإنتاج الزراعي والتخضير.
  • تقوية الاقتصاد المحلي وتنشيط عجلة التجارة للمستثمرين والتجار.
  • مساعدة أصحاب الأعمال الصغيرة والأسر المنتجة.
  • دعم الإنتاج المحلي بالدولة.
  • تطوير قطاع الترفيه والسياحة في الدولة.

مكان إقامة مهرجان الحمضيات 1443

يتم تنظيم مهرجان الحمضيات على وجه التحديد في جنوب غرب الرياض في واحد مدينة الناروالتي تقع في منطقة تعرف باسم “وادي نعام” بالقرب من جبل طويق الشهير في المملكة ، تقريبًا في وسط نجد ، وهي بلدة صغيرة تبلغ مساحتها حوالي 6790 كم.2يتميز موقعها بمناخ صحراوي شديد الجفاف صيفًا ، إلا أن درجة الحرارة على الرغم من ذلك تكون أقل حدة من درجات الحرارة في المحافظات والبلدات المجاورة. بسبب كثرة البقع الخضراء الموجودة في النار والتي تعمل على تهدئة الجو والمناخ بشكل عام.

اقرأ أيضًا: كم تبعد النار عن الرياض

لذا فقد أظهرنا لكم من خلال المقال أعلاه فعاليات مهرجان فواكه الحمضيات في النار 1443بالإضافة إلى ذكر أهمية إقامة المهرجان كل عام ، ومقدمة صغيرة عن المدينة التي يقام فيها الحدث كل عام.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى