فريتيوف نانسين من هو فريتيوف نانسين وفاة فريتيوف نانسين google تحتفل

تحتفل شركة قوقل لمحرك البحث بـ فريتيوف نانسين

التعرف على العالم فريتيوف نانسين من هو فريتيوف نانسين وفاة فريتيوف نانسين google تحتفل اليوم الثلاثاء الموافق 10 اكتوبر 2017 في ذكرى 156 من ميلاد فريتيوف Fridtjof Nansen.

تحتفل قوقل عبر محركها في الدول العربية وباللغة العربية اليوم الثلاثاء 10-10-2017 الإحتفالية بالعالم المخترع Fridtjof Nansen وهو المستكشف النرويجي.

فريتيوف نانسين (Fridtjof Nansen) هو مستكشف نرويجي ولد في 10 أكتوبر 1861 وتوفي في 13 ماي 1930. له الفضل في أول رحلة استكشافية قطبية نرويجية ويعتبر أول شخص اقارب من القطب الشمالي.

دخل سنة 1881 الجامعة لدراسة علم الحيوان وعمل في متحف برجن بعد تخرجه وبدأ بحثه على النظام العصبي للحيوانات المائية.

خلال الحرب العالمية الأولى عين رئيس البعثة النرويجية في واشنطن. في سنة 1919 أصبح رئيس البعثة النرويجية في عصبة الأمم. في 1 سبتمبر 1921 أصبح أول مفوض سامي للاجئين لعصبة الأمم. في 5 جويلية 1922 تمت المصادقة في جينيف على جواز نانسين الذي يسمح للأشخاص المهجرين الحصول على هوية. إثر هذا الاتفاق تحصل يتجو نانسين على جائزة نوبل للسلام. عمل من 1921 إلى 1923 عند الصليب الأحمر كمسوؤل عن التغذية.

توفي في 13 ماي 1930. تم إطلاق اسمه على شرخ في القمر والمريخ تكريما له.

معلومات حول فريتيوف نانسين

يعتبر “نانسين” أول إنسان اقترب من القطب الشمالي عبر التاريخ، وذلك عندما قام بأول رحلة استكشافية قطبية في النرويج، بدأ حياته العملية بدراسة علم الحيوان، فور دخوله للجامعة عام 1881م، وبعد تخرجه من الجامعة، عمل في متحف برجن، قبل أن يبدأ بحثه في النظام العصبي للحيوانات المائية.

بعد نهاية الحرب العالمية الأولي عام 1919م، عُين في منصب رئيس البعثة النرويجية بواشنطن، كما أصبح رئيسا للبعثة النرويجية في عصبة الأمم في الوقت نفسه، وبعدها تم تعيينه كأول مفوض سام للاجئين في عصبة الأمم، في 1 سبتمبر عام 1921م ، ثم جاء الحدث الفاصل في حياة المستكشف النرويجي ، عندما تمت المصادقة في جينيف، على ما اشتهر بجواز “فريتيوف نانسين”، وهو الذي يسمح للأشخاص المهاجرين بالحصول علي هوية، ونتيجة لهذا الحدث، تم منح “فريتيوف نانسين”جائزة نوبل للسلام في عام 1922م.

شغل عالم المحيطات جزءا كبيرا من حياة واهتمامات “نانسين”، وأجرى خلال أبحاثه العديد من الرحلات العلمية والعملية، بخاصة في شمال الأطلسي، وساهمت رحلاته وأبحاثه في تطوير المعدات “الأوقيانوغرافية” الحديثة.

بالإضافة إلى نوبل، حصد “نانسين” العديد من الجوائز، حيث حصل على جائزة “ترتيب القديس ستانيسلاوس” من الدرجة الأولي، و”وسام جوقة الشرف”، كما حصل علي الوسام الملكي الفيكتوري.

بعد وفاته وتكريما لخدماته الجليلة التي قدمها للبشر في جميع أنحاء العالم، تم إطلاق اسمه على شرخين على سطح القمر، وعلى سطح كوكب المريخ.

وفاة فريتيوف نانسين

توفى فريتيوف نانسين  في السنة 1930 حيث توفى المستكشف النرويجي فريتيوف نانسين  في 13 مايو 1930 , ويحتفل به في ذكراه 156 اليوم عبر محرك البحث قوقل.

وتحتفل شركة قوقل عبر محركها اليوم بالذكرى المائة والسادسه والخمسون من رحيله.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى