منوعات

فايزة المطيري من هي ويكيبيديا وماه سبب تركها الحجاب

مواطنة سعودية خارج البلاد تترك الحجاب التي كانت ترتديه ونشر صور لها من خلال حسابها على توتير وكذلك عبر حسابها الرسمي في انستقرام.

اثارت السعودية فايزة المطيري من المملكة العربية السعودية وتعيش خارج المملكة في كندا, وتشارك بعض الأفكار وبعض الصور من خلال حساباتها على مواقع السوشيال ميديا.

من هي فايزة المطيري

هي فايزة المطيري من قبائل المطيري من المملكة العربية السعودية وتعرّف المطيري نفسها بأنها ناشطة نسوية سعودية تقيم في كندا، التي تستضيف عدة ناشطات سعوديات ذوات توجه نسوي مماثل، وبينهن رهف القنون، الشابة السعودية التي أثارت جدلا عالميا العام الماضي في رحلة لجوئها إلى كندا.

وهاجمت المطيري الدين الإسلامي قائلةً أنه “لم يكرم المرأة في شيء” واصفةً المسلمين بـ”الأناس المغيبين”، زاعمةً أنها كانت تصلي وتصوم وتقرأ القرآن إلا أنها في النهاية لم ترضَ عن أفعال المسلمين.

سبب خلعها الحجاب

فايزة المطيري من هي ويكيبيديا وماه سبب تركها الحجاب

وحول سبب خلعها الحجاب يأتي ذلك بعد ارتدادها على الإسلام وإعتناقها الدين المسيحي, وتحدثت بأن الدين الإسلامي التي كانت عليه لا يعطي للمرأة أي حقوق.

وكتبت المطيري في تعليق مثير على صورتيها ”(الحرية هي أن تقول لا لما لا تريد) كنت امرأة مسلمة حزينة خائفة وأنا اليوم امرأة مسيحية قوية محبة مطمئنة تنمو في نعمة الرب 2020“.

وأثارت صور المطيري وتعليقها الذي تقارن فيه بين الديانتين، وتنحاز لصالح الدين المسيحي الذي لم يتضح متى اعتنقته أول مرة، ردود فعل واسعة شارك فيها معلقون سعوديون وعرب.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى