سبب وفاة غازي الحداد من هو الشاعر البحريني غازي الحداد

39

وفاة غازي الحداد : توفى اليوم الشاعر البحريني غازي الحداد وذلك بعد صراع طويل مع المرض ألم به في الفترة السابقة وتوفى اليوم الأربعاء 23 يونيو 2021.

ونشر العديد من رواد التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية تغريدات في تعزية في وفاة الشاعر البحريني الإسلامي غازي الحداد, وهو شاعر بحريني ينتمي للشيعة.

من هو غازي الحداد

هو غازي ناصر الحداد من سَكنة البلاد القديم في مملكة البحرين،وهو شاعر بحريني يقدم العديد من الشعر الشيعي لـ الحسن والحسين وفاطمة الزهراء . ويكيبيديا

حيث بَرزَ غازي الحداد في قَصائدٍ عديدة وكان من أبرزها: الأربعون حادثاً تُهيجيني، وشيعةَ الحُسين هذا على الطرح الرثائي الحزين على آل بيتِ النبوة، أما عن الطَرحِ السياسي فقد اشتهرَ بقصيدة لو كانَ لساني مَقطوعاً فقد كانت كالزلزالِ على أرضِ البلاد آنذاك لما تَحملهُ من شِعارات سياسية تُرهب الحكومة في ذلكَ الوقت وإلى هذا الوقت، ولهُ قصائدٌ نقديةٌ عده كانَ من أبرزها عَالمُ الإسلام والكثيرُ الكثيرْ مِنَ القصائد التي تتمحورُ حَولَ أفراح وأتراع أهلِ البيتِ.

سبب وفاة غازي الحداد من هو الشاعر البحريني غازي الحداد

مقال اخر: وفاة الشيخ غازي الشمري

تعليم الشاعر غازي الحداد

تلقى الشاعر البحريني غازي الحداد تعليمه في مملكة البحرين وإستطاع ان يحصل على العديد من الشهادات ومنها :

  • دبلوم آداب، جامعة البحرين
  • بكالوريوس في التربية، جامعة البحرين
  • ليسانس في الحقوق، جامعة بيروت

وقد تميز الحداد بقصائد المدح والرثاء في النبي محمد (ص) وأهل بيته، وقد نعى رواد مواقع التواصل الاجتماعي الشاعر الكبير حيث تصدر وسم (غازي الحداد) التريند على موقع تويتر.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More