إعدام عيسى العذري من هو وماهو سبب حكم الإعدام

إعدام عيسى العذري من هو وماهو سبب حكم الإعدام
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

إعدام عيسى العذري من هو وماهو سبب حكم الإعدام الذي تم إصداره يوم امس كما أعلنت بعض المواقع الألكترونية الإخبارية عن قيام المحكمة في إب بإصدار حكم الإعدام بحق الناشط اليمني المعروف عيسى العذري.

من هو عيسى العذري

عيسى العذري هو ناشط إجتماعي يمني الجنسية وعُرف من خلال العديد من مقاطع الفيديو بتقليده لصور الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وحبه للرئيس وكان من أحد الأمن في حينها لوقت من الزمن.

وكان عيسى العذري قد قام بالوقوف إلى جانب الرئيس علي عبدالله صالح في وقت سابق ضد جماعة الإصلاح ومن ثم ضد جماعة أنصار الله , ليتحق بعدها مع جماعة أنصار الله الحوثيين , ومن ثم ينتقل إلى التعايش مع الإنتقالي الجنوبي ومن ثم العودة إلى انصار الله.

وعُرف عيسى العذري بإسم عيسى إبن زكيه وهو إسم اطلق على نفسه بإسم أمه التي يتحدث معنها بإسمها حيث يتحدث انه ابن زكيه , وكان قد سمى إبنته من الزوجه الثانية زكية بإسم أمه.

إعدام عيسى العذري

قالت مصادر محلية غير رسمية بالنطق بالحكم بحق قضية مقتل إبن عم عيسى العذري والذي تم إتهامه بها بالحكم بالإعدام وهو حكم إبتدائي , ولم يتم إصدار أي معلومات وكذلك أي توضيح من قبل عيسى العذري في ذلك الحكم.

وكانت الأخبار التي أشارة إلى إعدام عيسى العذري هي مواقع ألكترونية غير رسمية ولم يتم الإثبات من قبل الصفحات الرسمية او قيادات في العاصمة اليمنية صنعاء حول تلك الأخبار التي إنتشرت.

حقيقة إعدام عيسى العذري

تواصلنا مع أسرة عيسى العذري، والتي أكدت لنا أن “قضية عيسى وأخيه هلال “المتهم الرئيس في قتل ابن عمه” ما زالت منظورة لدى المحكمة في مدينة إب، ولم يصدر أي حكم بالإعدام حتى اليوم عبر صفحة حقيقة في تويتر.

167 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *