أخبار الإقتصاد

عودة الدراسة حضوريا في السعودية للابتدائي

محتوى المقال

اعلنت وزارة التربية والتعليم العودة إلى المدرسة في المملكة العربية السعودية للمرحلة الابتدائية حسب المواعيد التي تمت الموافقة عليها عمدًا بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية ، حيث تشمل العودة للحضور جميع الأطفال دون سن الثانية عشرة في التعليم الابتدائي ومراحل التعليم في جميع المدارس الحكومية والخاصة. ورياض الأطفال. لقراءة إعلان عودة دراسة الحضور بالمملكة العربية السعودية والموعد المحدد لعودة الحضور لمرحلة التعليم الابتدائي 1443.

تفاصيل تأجيل الحضور المدرسي للطلاب أقل من 12 سنة

شهد العام الدراسي 1443 هـ عددًا من القرارات المهمة فيما يتعلق بتفاصيل الحضور والعمل الإلكتروني ، حيث كان العام الأول لتطبيق التحديثات والقواعد الجديدة ، والتي بدأت مع العودة إلى الحضور وفق شروط وضوابط ثابتة ضمان السلامة للجميع ، ضمن فحص صحي من قبل وزارة التربية الوطنية بالتعاون مع الجهات المختصة. تقارير عن ضرورة تأجيل إعلان الحضور بالمدرسة لطلبة المرحلة الابتدائية الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة ، بسبب عدم القدرة على اجتياز الشروط التي تمت الموافقة عليها للعودة للحضور ، بما في ذلك الحصول على مناعة كاملة بتلقي جرعتين من لقاح فيروس كورونا ، وهذه الجرعات لم تشمل الأطفال دون سن 12 عاما ، حسبما قالت وزارة التربية والتعليم ، بحسب مسؤول. البيان على النحو التالي:[1]

وستؤجل عودة الحضور بعد أن كان الموعد المقرر نهاية شهر أكتوبر ، وتجدر الإشارة إلى أن الموعد السابق الذي كان في شهر أكتوبر تم تأجيله إلى موعد آخر ، وذلك حرص الوزارة على الصحة العامة وسلامة الجميع. الكوادر التربوية في المملكة العربية السعودية لطلاب رياض الأطفال وطلاب المرحلة الابتدائية | يجب التأكيد على أن الأطفال دون سن 12 عامًا لا يتعرضون لمضاعفات خطيرة ، بل لديهم القدرة على إيواء الفيروس ونقله إلى الكادر التعليمي غير المستوفاة للشروط الأخرى المذكورة بالتنسيق مع وزارة الصحة ، وخاصة التطعيم بجرعتين. لقاح.

العودة إلى المدرسة في المملكة العربية السعودية للمرحلة الابتدائية

سيكون تاريخ العودة من الدراسة في المملكة العربية السعودية للمرحلة الابتدائية وبتاريخ الأحد 20 جمادى الثانية 1443 هـ الموافق 23 يناير 2022 م. بحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بالتعاون والتنسيق الكاملين مع وزارة الصحة ، شريطة أن يتم تنفيذ القرار ضمن المهلة المعلنة لضمان مشاركة جميع الفئات بمن فيهم الأطفال دون سن 12 سنة. القديم ، مع استمرار التعليم عن بعد من خلال جميع منصات التعلم الإلكتروني للطلاب الذين لا يستطيعون الحضور لأسباب صحية معينة ، بحيث تعتبر متطلبات السلامة الشخصية من أهم شروط العودة إلى المدرسة ، ونص القرار أوضح النقاط التالية:[2]

تشمل عودة الحضور جميع طلاب المدارس الابتدائية والطلاب في المدارس التمهيدية الحكومية والخاصة والأجنبية ، حيث سيتم إجراء المراقبة وفقًا لنماذج تشغيلية مرنة للعودة ، وفي الامتثال الكامل للقواعد والشروط الصحية والبروتوكولات التي تم إقرارها. من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية) لضمان الأمن والسلامة العامة في المملكة. وأولياء الأمور ، من أجل تحقيق حصانة مجتمعية عالية بشكل نهائي تضمن الأمن الكامل للجميع ، حيث قامت الوزارة بتنظيم جداول زمنية لضمان تحقيق هذه النتائج ، وهي تقوم على إقصاء الأشخاص ذوي المناعة المنخفضة ، مثل الأطفال ذوي المناعة المنخفضة. أمراض المناعة والأشخاص الذين خضعوا لعمليات زرع الأعضاء.

أنظر أيضا: تفاصيل تأجيل الحضور المدرسي للطلاب أقل من 12 سنة

آلية التغذية الراجعة الخاصة بدراسة الحضور لعام 1443 هـ

حددت وزارة التربية والتعليم السعودية عددًا من النقاط الأساسية لتنظيم آلية العودة إلى الحضور بالتنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم ، حيث تستند آلية التعليم للحضور إلى القواعد التالية:

  • العام الدراسي 1443 هـ هو العام الذي ستتم فيه الدراسة وفق نظام التدريس التقليدي وجهاً لوجه وفقاً لقواعد الصحة العامة والإجراءات الوقائية التي أقرتها الوزارة ، لضمان سلامة المعلمين. والطلاب وأولياء الأمور ، وتشمل هذه القواعد جميع الطلاب في جميع مراحل التعليم في المدارس والجامعات والكليات المهنية التابعة لمجلس تقييم التعليم والتدريب.
  • ستعتمد عودة الحضور إلى التعليم الابتدائي ودور الحضانة العامة على نماذج أعمال مرنة تمت الموافقة عليها وفقًا لقرارات العودة الأخيرة ، والتي يتم تنفيذها والموافقة عليها رسميًا بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة.
  • يعتبر حضور الطلاب والمعلمين والإداريين المشمولين بسجل الحضور ضروريًا ، حيث يجب عليهم استيفاء شرط تلقي جرعتين من اللقاح ، بشرط التحقق من هذا الإجراء من خلال طلبي (التباعد وتطبيق ثقتنا).
  • سيتم منع أي تلميذ فوق سن 12 سنة من دخول المدارس والذهاب إلى المدرسة إذا لم يحصل على الجرعات الخاصة التي تضمن له التحصين الكامل ضد فيروس كورونا حفاظا على السلامة والصحة العامة ، لأن اللقاح هو مفتاح الدخول. والسفر بين مباني المدرسة.
  • يعتبر شرط الأمن الصحي من أهم شروط الحضور ، حيث يجب على جميع الطلاب الذين يعانون من أعراض صحية التحول إلى التعلم الإلكتروني ، وهذا يشمل جميع الطلاب في جميع مراحل التعليم (ابتدائي ، إعدادي ، متوسط ​​، ثانوي).
  • ضرورة الالتزام التام بالقواعد الصحية المعتمدة من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية) والالتزام بجميع القواعد والأحكام المفروضة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.
  • تواصل وزارة التربية والتعليم الإجراءات التي ترعى من خلالها عملية مراقبة كاملة لتطبيق القواعد والشروط الصحية لضمان سلامة الجميع واستمرار التعليم وجهاً لوجه.
  • تقع مسؤولية مراقبة المدارس الموجودة في المناطق النائية والنائية على عاتق وزارة التربية والتعليم من خلال تشكيل لجان لهذا الموضوع ، حيث يجب الالتزام الكامل على أساس يومي بجميع الإجراءات الاحترازية التي تم توضيحها لضمان المعايير الأساسية . في تحقيق السلامة العامة للجميع.

هل الدراسة عن بعد أو حضوري 1443 لمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال

تستهدف الدراسة جميع مستويات التعليم ، بما في ذلك التعليم الابتدائي ورياض الأطفال سيكون هذا في شكل التعليم وجهاً لوجه وليس التعليم عن بعد. ويستند هذا إلى الأحكام الأخيرة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، والتي بموجبها سُمح لها باستئناف التدريس وجهًا لوجه لجميع الفئات ، بما في ذلك الأطفال دون سن 18 عامًا ، والذين كانوا قد تبنوا هذا المبدأ سابقًا. التعلم الإلكتروني من خلال منصات الاتصال المعتمدة لدى الوزارة ، حيث تم تحديد تاريخ 23 يناير 2022 لتنفيذ معايير هذا العودة ، باستثناء كل فئة من الفئات التالية:

  • سيتم استبعاد الطالب الذي يعاني من ضعف في جهاز المناعة والذي كان مصابًا بأحد أمراض المناعة الخطيرة في الماضي.
  • سيتم استبعاد الطالب الذي أجرى بالفعل إحدى عمليات زراعة الأعضاء من عودة الحضور للاستمرار على مسافة.
  • يُعفى الطلاب الذين يعانون من مشاكل صحية تمنعهم من حضور الدراسة أو يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة.

أنظر أيضا: ستدرس عن بعد العام القادم 1443

دراسة الحضور للتعليم الابتدائي 2022

ويستند إلى فقرات التقويم التي تنشرها وزارة التربية والتعليم في تنظيم جميع مواعيد بدء وانتهاء الفصل الدراسي ، ومواعيد الإجازة والعطلات ، ويمكن زيارتها رسميًا “من هنا” ، حيث نص جدول المواد على التالية:

حدث التقويم الأكاديمي صف دراسي يوم الحدث التاريخ (هجري) التاريخ (ميلادي)
تاريخ بدء الفصل الدراسي الأول الفصل الأول الأحد محرم 21/1443 هـ 29 / أغسطس / 2021 م
تاريخ بدء العطلة الوطنية الفصل الأول الأربعاء سفر 15/1443 هـ 22 / سبتمبر / 2021 م
تاريخ انتهاء العطلة الوطنية الفصل الأول مثل يوم 16 / صفر / 1443 هـ 23 / سبتمبر / 2021 م
تاريخ بدء عطلة نهاية الأسبوع الممتد الفصل الأول الأحد 11 / ربيع الأول / 1443 هـ 17 / أكتوبر / 2021 م
تاريخ نهاية نهاية الأسبوع الممتد الفصل الأول الاثنين 12 / ربيع الأول / 1443 هـ 18 / أكتوبر / 2021 م
عطلة نهاية أسبوع طويلة الفصل الأول مثل يوم 29 / ربيع الأول / 1443 هـ 4 / تشرين الثاني / 2021 م
تاريخ بدء إجازة الفصل الدراسي الأول الفصل الأول مثل يوم 20 / ربيع الثاني / 1443 هـ 25 / تشرين ثاني / 2021 م
موعد بدء الفصل الدراسي الثاني الباب الثاني الأحد 1 / جمادى الأولى / 1443 هـ 5 / كانون الأول / 2021 م
عطلة نهاية أسبوع طويلة الباب الثاني الأحد 15 جمادى الأولى 1443 هـ 19 / كانون الأول / 2021 م
تاريخ بدء عطلة منتصف الفصل الدراسي الباب الثاني مثل يوم 3 / جمادى الثانية 1443 هـ 6 يناير 2022 م
تاريخ انتهاء إجازة منتصف الفصل الدراسي الباب الثاني الأحد 13 / جمادى الثانية / 1443 هـ 16 / كانون الثاني / 2022 م
بداية عطلة نهاية أسبوع طويلة الباب الثاني الأربعاء 1 / رجب / 1443 هـ 2 / فبراير / 2022 م
تاريخ نهاية نهاية الأسبوع الممتد الباب الثاني مثل يوم 2 / رجب / 1443 هـ 3 / فبراير / 2022 م
بداية عطلة نهاية أسبوع طويلة الباب الثاني الأربعاء 22 / رجب / 1443 هـ 23 فبراير 2022 م
تاريخ نهاية نهاية الأسبوع الممتد الباب الثاني مثل يوم 23 / رجب 1443 هـ 24 / فبراير / 2022 م
بدء إجازة الفصل الدراسي الثاني الباب الثاني مثل يوم 7 / شعبان / 1443 هـ 10 مارس 2022 م
موعد بدء الفصل الدراسي الثالث الفصل الثالث الأحد 17 / شعبان / 1443 هـ 20 مارس 2022 م
بداية اجازة عيد الفطر الفصل الثالث الاثنين 24 / رمضان / 1443 هـ 25 / نيسان / 2022 م
العودة للمدرسة بعد عيد الفطر الفصل الثالث الأحد 7 / شوال / 1443 هـ 8 مايو 2022 م
تاريخ بدء عطلة نهاية الأسبوع الممتد الفصل الثالث الأربعاء شوال 24/1443 هـ 25 / أيار / 2022 م
تاريخ نهاية نهاية الأسبوع الممتد الفصل الثالث مثل يوم شوال 25/1443 هـ 26 / مايو / 2022 م
تاريخ بدء عطلة نهاية الأسبوع الممتد الفصل الثالث الأربعاء 16 / ذو القعدة / 1443 هـ 15 يونيو 2022 م
تاريخ نهاية نهاية الأسبوع الممتد الفصل الثالث مثل يوم 17 / ذو القعدة / 1443 هـ 16 / حزيران / 2022 م
تاريخ بداية إجازة نهاية العام عطلة نهاية العام مثل يوم 1 / ذو الحجة / 1443 هـ 30 / حزيران / 2022 م

نأتي بك هنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا عنه العودة إلى المدرسة في المملكة العربية السعودية للمرحلة الابتدائية تم الإعلان عن ذلك مؤخرًا من خلال وزارة التربية والتعليم السعودية لحل الجدل حول موعد عودة التعليم المدرسي للحلقة الابتدائية ودورة الحضانة.

صحافة نت

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى