منوعات

علم دولة غير مستطيل ماهو الغاز 2023

علم دولة ما ليس مستطيلاً ، لأن لكل دولة علمها الخاص ، ولكل دولة علم مختلف تمامًا عن أي علم للدول الأخرى ، حيث غالبًا ما نجد أن العلم أو الراية التي تمثل الدولة مستطيلة في الشكل ويحتوي على رموز وألوان مختلفة تتعلق بالقانون أو العادات والتقاليد التي تحكم الدولة. لأنها ليست قريبة أو متشابهة في أي شيء.

علم الدولة غير مستطيل

علم نيبال هو العلم الوحيد غير المستطيل أو المربع الشكل ، العلم النيبالي يتكون من مثلثين متداخلين ، اللون الأساسي للعلم هو الأحمر القرمزي المحاط بإطار أزرق ، ويحتوي أعلى المثلث من العلم على شعار تداخل الشمس مع الهلال ، ويحتوي المثلث السفلي على شعار الشمس. اللون الأحمر للعلم هو اللون التقليدي لنيبال والإطار الأزرق يرمز إلى الطبيعة الهادئة للبلاد. يرمز المثلثان إلى جبال الهيمالايا والديانتين الرئيسيتين للدولة ، وهما البوذية والهندوسية. الشمس والقمر يمثل الشعار العائلة المالكة وعائلة رئيس الوزراء ، كما يمثل الرغبة في إدامة البلد مثل الشمس والقمر.

ماهي دولة نيبال

نيبال ، رسميًا جمهورية نيبال الديمقراطية الفيدرالية (النيبالية: नेपाल) ، هي دولة تقع في جبال الهيمالايا ، بين الصين والهند ، وتطل على البحار الخارجية. أصبحت جمهورية في 28 مايو 2008. نيبال هي واحدة من أصغر الولايات في شبه القارة الهندية ، وتنقسم البلاد إلى أربع مناطق ، المنطقة الشرقية ، والمنطقة الوسطى ، والمنطقة الغربية ، والمنطقة المتطرفة الغربية. تتألف المناطق من أربعة عشر مقاطعة ، والتي تضم بدورها خمسة وسبعين مقاطعة.
وقد شهدت البلاد عام 2001 م. مذبحة عرفت باسم “مذبحة القصر الملكي” عندما أطلق ولي العهد ديابندرا النار وقتل والده الملك بيريندرا والملكة ايشواريا وسبعة من أفراد العائلة المالكة ، ثم انتحر ، وبعدها تولى عمه جينيندرا زمام الحكم في وقت لاحق. أصبح آخر ملوك البلاد بعد تحولها إلى جمهورية.

ماهو علم ورموز نيبال

اللون الأبيض: اللون الأبيض يدل على السلام والنقاء
اللون الأحمر: اللون الأحمر يرمز إلى النضال والشجاعة والشجاعة.
الأزرق: يشير اللون الأزرق إلى الطبيعة الهادئة لنيبال.
شعار الشمس: يرمز شعار الشمس إلى الضوء الذي يسطع في الأرض.
شعار الشمس والقمر: يشير شعار الشمس والقمر إلى الرغبة في ديمومة الدولة باعتبارها تخليدًا للقمر والشمس.
المثلثان: يشيرون إلى جبال الهيمالايا. كما أنها ترمز إلى الديانتين الرئيسيتين في البلاد “الهندوسية والبوذية”.

أعلام الدول غير المستطيلة

هناك أعلام أخرى ليست مستطيلة الشكل ، لكنها تأخذ شكل مربع منها ، حيث يشير العلم دائمًا إلى طبيعة تاريخ البلد وثقافته ، وتجدر الإشارة إلى أن سويسرا والفاتيكان متشابهان أيضًا في نيبال. في شكل مختلف للعلم المستطيل ، ونجد أن علمهم مربع وليس مستطيل ، فكرة أن العلم في سويسرا يجب أن يكون مربعًا وليس مستطيلاً ، وأهمية العلم تكريماً للكتائب السويسرية التي تم استطاعوا تشكيل أعلام الصليب الأبيض ، على خلفية ملابسهم الحمراء ، وكان ذلك في عام 1815 م أما بالنسبة لعلم الفاتيكان فقد جاء على شكل مربع ، ويرجع ذلك إلى بعض معتقداتهم الدينية.

في نهاية المقال تعرفنا على وجود علم دولة غير المستطيل الذي علمنا عنه وأنه يتكون من مثلثين متداخلين ، ونجد أن العلم في حد ذاته يرمز إلى ثقافة الدولة نيبال. وانتصاراتها ، كما ذكرنا معلومات عن جمهورية نيبال ، بالإضافة إلى دولتين أخريين تأخذان شكل المربع وهما سويسرا والفاتيكان.

تابعنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى