منوعات

علامات ليلة القدر قبل موعد ليلة القدر 2022 دعاء العشر الأواخر رمضان 1443

بعض العلامات التي تدل على ليلة القدر

اليمن الغد : متابعات قبل أن تعرف حول موعد ليلة القدر تعرف على بعض العلامات التي اتفق عليها بعض الفقهاء والمفسرين حول علامات ليلة القدر التي تكون في اليوم التالي من ليلة القدر .

ليلة القدر هي ليلة مباركة خير من ألف شكر كما وصفها الله عز وجل في كتابه الكريم, وسوف نتعرف سوياً حول العلامات والصفات التي قد يعرف الشخص بأنها كانت ليلة القدر من خلال العلامات التي سوف نذكرها.

إختلف العلماء في معرفة وقت ليلة القدر فمنهم من تحدث بأنها تبداء من بداية رمضان وتكون 7 رمضان او 9 رمضان وكذلك في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك في الأيام الفردية وهي في ليلة 21 رمضان وكذلك في ليلة 23 رمضان وايضاً في ليلة 25 رمضان وليلة 27 رمضان وأخيرا ليلة 29 رمضان, ومن المرجع والمتفق عليه أنها في ليلة 27 رمضان.

علامات ليلة القدر

– أن تكون السماء صافية منيرة.

-السّكون والهدوء والطمأنينة وانشراح صدر المؤمن لها.

– أن يجد المسلم القوّة والعزيمة في صلاته وقيامه.

– أن تكون الشمس عند شروقها ليس لها شعاع، كما ورد في حديث أبي بن كعب، رضي الله عنه، أنّ النبي صلى الله عليه وسلم، قال: «تطلع الشمس في صبيحة يومها بيضاء لا شعاع لها» أخرجه مسلم.

– تكون الرّياح ساكنة.

شاهد ايضاً: دعاء ليلة القدر

هذه العلامات ليست مؤكده ولكنها علامات اجتمع عليها الكثير من العلماء والمفسرين والفقهاء , وتم نشرها في العديد من المواقع والمنتديات والكتب.

 

ويفضل على المسلم أن يتحرى ليلة القدر في جميع ليالي شهر رمضان المبارك لا سيما في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك, وذلك لفضل تلك الليالي وقد تستطيع ان تتهجد وتدعوا في نفس الليلة التي تكون هلي ليلة القدر.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى