منوعات

علاج السرطان في الخارج طريقة علاج السرطان في الخارج 2022

السرطان تشخيص يبدو أنه حكم نهائي في البلدان التي لا يتطور فيها الطب بشكل جيد. ومع ذلك ، في البلدان المتقدمة ، هو مرض واحد فقط – واحد من العديد من الأمراض التي يمكن علاجها بنجاح. يمكن علاج معظم السرطانات في مراحلها المبكرة بنجاح. في مراحله المتقدمة ، يصبح السرطان مرضًا مزمنًا يمكن السيطرة عليه لسنوات عديدة بأدوية وإجراءات مختلفة. للحصول على رعاية طبية جيدة ، يمكنك طلب المساعدة من مستشفى السرطان في الخارج. يمكنك معرفة التكلفة الحالية لعلاج السرطان على موقع Booking Health.

ماهو مرض السرطان

السرطان (بالإنجليزية: Cancer)‏ هو مجموعة من الأمراض التي تتميز خلاياها بالتوغل والانتشار (وهو النمو والانقسام الخلوي غير المحدود)، هذه الخلايا المنقسمة لها القدرة على غزو الأنسجة المجاورة وتدميرها، أو الانتقال إلى أنسجة بعيدة في عملية يُطلق عليها الانبثاث. وهذه القدرات هي صفات الورم الخبيث على عكس الورم الحميد، الذي يتميز بنمو محدد وعدم القدرة على الغزو أوالقدرة على الانتقال. مع ذلك يمكن أن يتطور الورم الحميد إلى سرطان خبيث في بعض الأحيان. حوالي 5-10% من السرطانات تحدث بسبب عيوب جينية وراثية من والدي الشخص ويمكن الكشف عن السرطان بعلامات وأعراض معينة أو اختبارات فحص. وبعد ذلك يتم إجراء المزيد من الاختبارات عن طريق التصوير الطبي و التأكيد بأخذ خزعة.[1] ويكي سرطان تحديث الرابط 4 مارس 2022

طرق جراحية

الجراحة هي العلاج الأساسي لمعظم الأورام الخبيثة.

في البداية ، الجراحة في الخارج ليست مؤلمة للغاية. يفضل الأطباء عمليات الحفاظ على الأعضاء لأنها تقدم أفضل النتائج الوظيفية. لإزالة الورم الخبيث ، يتم استخدام طرق جراحية طفيفة التوغل. بقدر الإمكان ، يحاول الجراحون إجراء العملية بالحد الأدنى من شقوق الجلد (تنظير البطن ، تنظير الصدر) ، أو حتى بدون أي شق: بالمنظار.

علاج السرطان في الخارج

تستخدم العديد من المستشفيات الجراحة بمساعدة الروبوت لعلاج السرطان. غالبًا ما تستخدم في علم الأورام ، على سبيل المثال ، لإزالة الأورام من البروستاتا أو المثانة أو الكلى. تستخدم هذه التدخلات أيضًا في الأورام النسائية ، عند إزالة أورام الرئة والغدد الكظرية والأعضاء الأخرى.

العلاج الإشعاعي

تقدم الدول المتقدمة طرقًا جديدة للعلاج الإشعاعي: فهي تختلف في أنها تشعيع الورم بأقل ضرر يلحق بالأنسجة المحيطة. يستخدم الأطباء العلاج الإشعاعي المعدل ، والعلاج الإشعاعي الموجه بالصور ، والعلاج الإشعاعي التجسيمي ، والجراحة الإشعاعية. تدخل الأشعة الجسم من زوايا مختلفة وتتقارب على الورم. نتيجة لذلك ، يتم تحقيق أقصى جرعة إشعاع في الهدف ، لكن معظم الأنسجة السليمة تتعرض للإشعاع القليل جدًا.

فيما يلي بعض الأنواع الأخرى من العلاج الإشعاعي المستخدمة في البلدان المتقدمة:

العلاج بالبروتون هو طريقة مبتكرة وآمنة لانبعاث البروتون ، والتي لا تصدر فعليًا أي إشعاع في طريقها إلى الهدف.
الانسداد الإشعاعي هو إدخال مادة مشعة إلى قاع الشرايين للورم
المعالجة الكثبية هي إدخال مواد مشعة إلى الورم أو سرير الورم بعد إزالته. غالبًا ما تستخدم كطريقة رئيسية لعلاج السرطان غير الجراحي (على سبيل المثال ، أورام البروستاتا أو أورام العين)
العلاج بالنويدات المشعة هو إدخال مواد مشعة إلى الجسم تتراكم في الخلايا السرطانية وتدمرها بالإشعاع.

تابع ايضاً: طريقة انتقال عدوى فيروس الورم الحليمي البشري

طرق العلاج الأخرى

تُستخدم الطرق الجهازية لمنع تكرار الإصابة بعد الجراحة ، وكذلك لعلاج المراحل المتقدمة من السرطان. إنه لا يؤثر فقط على الورم الأولي ، بل يؤثر أيضًا على جميع الخلايا السرطانية الأخرى في الجسم. يستخدم الأطباء العلاجات التالية:

العلاج الكيميائي
العلاج بالهرمونات
العلاج المناعي
العلاج الموجه

شاهد ايضاً: فيروس الورم الحليمي البشري

في العديد من أنواع السرطان ، يستخدم الأطباء طرقًا محلية فعالة للسيطرة على المرض: الانصمام ، الانصمام الكيميائي ، الاستئصال ، تدمير الأورام عن طريق الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة والعلاج الضوئي الديناميكي. يتم تدمير أورام الجهاز العصبي المركزي بواسطة الليزر تحت إشراف وتوجيه التصوير بالرنين المغناطيسي.

للخضوع لتشخيص وعلاج السرطان في الخارج ، يمكنك استخدام خدمات Booking Health. على موقعنا يمكنك مقارنة تكلفة الخدمات الطبية في مستشفيات مختلفة في ألمانيا وحجز خطة طبية بأسعار معقولة. سيساعدك خبراؤنا في اختيار أفضل خدمة للأورام وأفضل طبيب ، وكذلك تنظيم رحلتك.

اليمن الغد

المراجع

المراجع
1 ويكي سرطان تحديث الرابط 4 مارس 2022

تابعنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى