الفن

سبب وفاة عزة الاتربي من هي عزة الإتربى ويكيبيديا

سبب وفاة عزة الاتربي من هي عزت الأتربي ويكيبيديا وهي من الإعلاميات المعروفات في زمن الجيل الجميل كما اطلق عليها الكثيرون وهنا عبر اليمن الغد سوف نتعرف على بعض المعلومات حول وفاة الإعلامية القديرة عزة الإتربى.

من هي عزة الاتربي

هي إعلامية مصرية، نشأت في المنصورة، كان والدها يعمل طبيباً في منطقة أخطاب، ومن ثم انتقلوا الى القاهرة، درست الثانوية العامة في منطقة الأورمان بالدقي، وبعدها درست في قسم الاجتماع بكلية الاداب، وكان ذلك عام 1967م، قدمت عزة الكثير من البرامج الإعلامية، حيث أنها كانت مشهورة في منطقتها، وقد التحقت في العمل التلفزيوني عن طريق الصدفة، وذلك عن طريق وزارة القوى العاملة التي قرها الرئيس عبد الناصر.

سبب وفاة عزة الاتربي من هي عزة الإتربى ويكيبيديا 2

كم تبلع عزة الاتربي من العمر

ولدت الإعلاميةعزة عام 1947م، فهي تبلغ من العمر أربعة وسبعون عاماً، وبعد تخرجها تم تعينها في وزارة الإرشاد القومي، فالتحقت بالإذاعة والتلفزيون والتخطيط، وقد عملت مذيعة ربط عام 1969م، وبعدها قد حصلت على منصب مديرة إدارة مذيعات الربط، وبعدها أدارت منوعات القناة الثانية، وقد تطور بها الحال من أجل أن تُصبح رئيسة للقناة الثانية، ثم رئيسة للقناة الأولى، وبعدا حصلت على منصب رئاسة التلفزيون للتراث. alyemenalghad.com

سبب وفاة عزة الأتربي

تعرضت الإعلامية الكبيرة عزة الأتربي إلى جلطة في المخ أدت إلى وفاتها عن عمر يناهز 74 عام، حيث أعلنت الصحف والمواقع أن تشييع جثمان عزة الأتربي في يوم الجمعه بعد صلاة العصر، وذلك من مسجد السيدة نفيسة.

وهذا الخبر آثار الألم في نفوس جماهير الاعلامية عزة الأتربي، وكتب الكثير على مواقع التواصل الإجتماعي كلمات تعبر عن الحزن الشديد لوفاتها، وايضا اقاموا بالدعاء لها بالمغفرة والصبر والسلوان لاهلها وذويها.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى