سبب وفاة عبيد غثيث العنزي السبيعي من هو ويكيبيديا

الحارس الشخصي السابق

1٬463

سبب وفاة عبيد غثيث العنزي السبيعي من هو ويكيبيديا الفريق عبيد غثيث السبيعي العنزي والذي توفى يوم امس في الساعات المتأخرة من مساء يوم الخميس 15 يوليو 2021 والذي نعاه الكثيرون من الأمراء والضباط والناشطين.

من الأخبار المحلية السعودية في المملكة العربية السعودية ومن خلال موقعنا اليمن الغد نضع لكم تفاصيل وفاة الحارس الشخصي السابق للملك عبدالله ملك المملكة العربية السعودية رحمه الله وهو عبيد غثيث العنزي.

من هو عبيد غثيث العنزي

عبيد غثيث السبيعي العنزي وهو الفريق عبيد بن غثيث العنزي، نائب رئيس الحرس الملكي سابقًا، والحارس الشخصي للملك عبدالله بن عبدالعزيز، رحمه الله، وذلك بعد معاناة مع المرض.

وتم تكليفه، رحمه الله، بتأسيس الفرقة الخاصة في العام 1399هـ والتي تغير مسماها فيما بعد إلى “الكتيبة الخاصة”، وتم تطويرها إلى “اللواء الخاص”، ومن مهامه توفير الأمن والحماية للملك عبدالله بن عبدالعزيز حينما كان وليًا للعهد ورئيسًا للحرس الوطني في جميع مواقع وجوده بالداخل والخارج، وكذلك تأمين قصور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله، يرحمه الله، إلى أن تم نقل “اللواء الخاص” للحرس الملكي، بعد أن أصبح الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملكًا للبلاد في العام 26 جمادى الآخرة 1426هـ، وأحيل الفريق “عبيد بن غثيث” للتقاعد في العام 1434هـ.

تابع ايضاً: بسام العنزي في ذمة الله

سبب وفاة عبيد غثيث العنزي السبيعي من هو ويكيبيديا

سبب وفاة الفريق عبيد غثيث العنزي

وحول سبب موت ورحيل الفريق غثيث فكما أشارة الأخبار المحلية السعودية بأنه كان يعاني من مرض منذ فترة وتوفى في الساعات الماضية خلال الساعات الأخيرة من مساء الخميس 16-7-2021 وتم نعيه من قبل العسكريين والصحفيين والنشطاء.

حيث خدم الفريق «عبيد بن غثيث»، بالحرس الوطني إلى جوار الملك عبدالله «رحمه الله»، لفترة امتدت لأكثر من 50 عامًا، ورافق الملك عبدالله منذ ريعان شبابه.

شاهد ايضاً: سبب وفاة اوراد العنزي

ويظهر من الصور اعلاه صور عبيد غثيث العنزي برفقة الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله في صور منوعه.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More