الفن

سبب وفاة الفنان عبد اللطيف هلال من هو كم عمر عبداللطيف

سبب وفاة الفنان عبد اللطيف هلال من هو كم عمر عبداللطيف احد الفنانين الكبار والعملاقة في الفن المغربي هذا ماسنتعرف عليه من خلال مقالنا اليوم عبر اليمن الغد ومعلومات وتفاصيل حول موت ورحيل الممثل المغربي عبداللطيف هلال.

رحل أحد عمالة الفن المغربي بعد عمر ناهز 82 عام قضى معظم حياته في العمل الفني والتمثيلي وله العديد من الأعمال الفنية الذي قام بها خلال مسيرته الفنية, كانت له العديد من الاعمال الفنية وتوفى عن مرض عضال ألم به منذ سنوات طويلة.

من هو عبداللطيف هلال

عبد اللطيف هلال (مواليد سنة 1940، الدار البيضاء – 27 يناير 2022) ممثل مغربي، يعتبر ضمن فناني الرعيل الثاني للحركة المسرحية بالمغرب.

اشتغل عبد اللطيف هلال بسلك التعليم، لكنه استقال منه ليتفرغ للمسرح، حيث بدأ سنة 1963 رفقة مصطفى التومي في مسرحيات (كاليغولا، الحقيقة ماتت، مونسيرا، وغيرها). وفي سنة 1967 سيحترف هلال المسرح عبر التحاقه بفرقة «مسرح الناس» لمؤسسها الرائد الطيب الصديقي. واستطاع خلق اسم له وسط الأسماء البارزة آنذاك، ومن ثم اصبح له حضور دائم على خشبات المسارح والشاشتين الصغرى والكبرى.

مقال اخر: مشاهد صور لطيفة التركي

سبب وفاة الفنان عبد اللطيف هلال من هو كم عمر عبداللطيف
الفنان عبد اللطيف هلال

سبب وفاة الفنان عبداللطيف هلال

توفي عبد اللطيف هلال، يوم الخميس 27 يناير 2022، عن عمر 82 عاماً، بعد معاناة من مضاعفات مرض فقر الدم والقلب، التي أدخلته إحدى المصحات الخاصة بمدينة الدار البيضاء.

شاهد ايضاً: قصة فيديو لطيفة تركي عبر السناب

وسجلها في الدراما المغربية من خلال حضور الأعمال التالية: المرحوم رفيف السكة ، ظلال الماضي ، التضاريس ، السبعة ، الضال ، النويره ، المدعو. شارك في الدراما العربية في عدة أعمال منها: عرب لندن للمخرج السوري أنور قوادري ، صقر قريش ، ربيع قرطبة مع المخرج السوري حاتم علي. وفي السينما في عدة أعمال مغربية وأجنبية من الفيلم الروماني The Arms of Aphrodite ، رسالة الراحل مصطفى العقاد ، أين تخفي الشمس للإله المغربي المصباحي ، تأليف نبيل عيوش ، و جيران أبو موسى لمحمد عبد الرحمن التازي.

تابع ايضاً: سبب مقتل بطل كمال الأجسام السوداني محمد عبداللطيف

صحافة نت

تابعنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى