منوعات

عبدالله بن بخيت يتحدث حول التطويرات في المملكة العربية السعودية

بسبب مطالبته بحقوق المرأة وصفوه بالجاهل

اليمن الغد : سبق

عبر برنامج مجموعة إنسان على شاشة وقناة الإم بي سي mbc, ومقابلة مع الإعلامي علي العلياني, حيث تناول اللقاء العديد من القضايا والعديد من الأمور التي عاصرها عبدالله بن بخيت في حياته, وماهو الوصف الذي تم وصفه إياه.

 

عبدالله بن بخيت ضيف برنامج علي العلياني في برنامج ” مجموعة إنسان” والذي يعرض على شاشة الإم بي سي, وتناول اللقاء حول السبب في وصفه إياه بالجاهل والساخر من الإسلام  وكذلك السبب الذي كان راح يدخل السجن بسببها.

 

وقال بن بخيت اثناء اللقاءات بأنه قد تناول العديد من الأمور سابقاً, وهي بعض مطالباته بمطالبة الحقوق للمرأة السعودية في المملكة, وهذا ماتم الحديث عنه سابقاً ووصفه إياه بالجاهل , وكذلك وصفوه بالمحاول في الاستهزاء الدين الإسلامي.

 

وكشف “بن بخيت” أنه تعرض لحملات شرسة لتشويهه، حيث وصفوه بأنه جاهل بسبب آرائه عن حقوق المرأة، حتى قامت الهيئة برفع قضية في المحكمة ضده متهمين إياه بالاستهزاء بالدين، مؤكدًا أن لولا الملك عبدالله – رحمه الله – لتم الزج به في السجن، حيث قام بتحويل ملف الخلاف مع الهيئة إلى وزارة الثقافة، مؤكدًا أنه لا خلاف مع الهيئة في الوقت الحالي بعد ما شهدته المملكة من تطور في الآونة الأخيرة.

وأشار إلى أنه عاش في كندا سنوات، وكان العام الماضي أطول مدة عاشها هناك، وذلك بعد إيقاف من قبل المسؤولين بسبب تغريدة له حول أنه لا يوجد في القرآن الكريم عقاب لشاربي الخمر، مؤكدًا ندمه على قيامه بهذا الأمر لأنه تم تفسيره خطأ وجعله يخسر مالياً فترة طويلة.

 

ووصف الكاتب والروائي، مسلسل “العاصوف” بالفكرة الرائعة، لأنها تعرض لوحات حقيقية للناس حول كيفية نمط الحياة في الرياض قديماً.

 

وحول ميوله الرياضية، قال “بن بخيت”: “إنه هلالي، وكل عيال الرياض هلاليون”، مؤكدًا أنه لا يتصور أحد من الرياض لا يكون هلالياً.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى