عربي ودولي

سبب وفاة عبدالحميد العبيدي من هو

نتعرف على حقيقة سبب وفاة عبد الحميد العبيدي وهو الداعية العراقي والعلامة المعروف في مجاله الديني وتوفى يوم امس الإثنين 7 مارس 2022 , ونعاه العديد من الدعاة والنشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي توتير فيس بوك .

من هو العلامة عبدالحميد العبيدي

عبد الحميد حمد العبيدي (1941م – 7 آذار 2022) فقيه عراقي، واستاذ الفقه المقارن في كلية الشريعة بجامعة بغداد. وجامعة صدام للعلوم الإسلامية، كان له ظهور في عدد من القنوات الفضائية مفتياً لأسئلة المشاهدين، وكان لاختصاصه في الفقه المقارن أثر في عرضه للمسائل الفقهية يطريقة الاستدلال بالقرآن والسنة النبوية ثم عرض أقوال الفقهاء واختيار القول الراجح الذي يراه. انتمى إلى جماعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة في بغداد، وأصبح من أهم أعضائها وكان نشاط الجماعة في معهد الشرق وجمعية الشبان المسلمين والقنوات الفضائية.

وفاة الداعية عبدالحميد العبيدي والذي يعتبر من اشهر الدعاة في العراق وحظى باهتمام بالغ في الشارع العراقي بعد تعرضه لجلطة منذ مايقارب العامين رقد على إثرها في المنزل للعلاج لمدة سنتين .

كتب الداعية عبدالحميد العبيدي

وحول مؤلفات وكتب الشيخ عبدالحميد العبيدي والذي نضع لكم من خلال موقعنا اليمن الغد من الكتب التي قام بكتابتها وتأليفها هي:

  • الصيد والتذكية في الشريعة الإسلامية: أصله رسالة ماجستير، قدمها عبد الحميد العبيدي، وأشرف عليها عبد الكريم زيدان.العوامل الفكرية في العالم الإسلامي.
  • الكفالة في الشريعة الإسلامية: أصلها رسالة دكتوراة.

سبب وفاة عبدالحميد العبيدي

توفي عبدالحميد العبيدي صباحَ يوم الاثنين في السابع من آذار سنة 2022م، وكان قد أصابته جلطة دماغية سنة 2020م، فأقعدته في فراشه، ونعاه تحالف السيادة، وهيئة علماء المسلمين في العراق، وعلي فرحان الدليمي محافظ الأنبار، الذي قال “نعزي أبناء الأنبار برحيل أحد رجالها المتميزين وعلمائها الاجلاء المغفور له بإذن الله العلامة الدكتور عبد الحميد حمد العبيدي”، كما نعَتْهُ رابطة ائمة وخطباء الأعظمية التي قالت “فقد العراق والعالم الإسلامي علما من أعلامه وبحراً من بحوره الزاخرة”.

حيث نعاه بعض النشطاء بالقول “فقدت الأمة أستاذ الفقه المقارن في جامعة بغداد الدكتور #عبدالحميد_العبيدي تخرج على يديه الآلاف من كلية الشريعة، وقد كان طلبة الدراسات العليا يذكرون آراء الفقهاء، ثم يقولون: واختار عبدالحميد، وبه قال العبيدي، وغيرها من العبارات المشابهة، وله برامج فقهية متميزة في القنوات الفضائية.

مقالات اخرى:

زواج هيا العبيد

عمر عبد العزيز العقلا

حلول اول ثانوي

تابعنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى