الاسلمي وش يرجع ، اصل عائلة الاسلمي من اي قبيلة

الاسلمي وش يرجع ، اصل عائلة الاسلمي من اي قبيلة
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

عائلة الاسلمي  والعودة تعتبر عائلة الأسلمي من أهم العائلات في المملكة العربية السعودية ، والتي ترجع أصولها إلى أقدم وأكبر العائلات. عائلة الأسلمي إلى ماذا سيعودون؟وأصل هذه العائلة ونسبها وخصائص عشيرتها بالإضافة إلى شجرة العائلة وشرح ما تنتمي إليه القبائل العربية.

عائلة الاسلمي والعودة

عائلة الأسلمي تعود إلى قبيلة أسلم بن عفصةالتي يمكن تتبع نسبها إلى بني الياس بن مضر ، حيث تحالفوا مع خزاعة وفرضوا أنفسهم عليهم ، كزهرة وقرابة معهم ، بالإضافة إلى أن العرب يعتبرهم خزاعة. خزاعة اخوان أ ، وهم من بني مزيقية ، ويرجع أصلهم إلى أسلم بن أفصة بن حارثة بن عمرو مزيقية من آزاد ، وهناك آخرون يقولون إنهم يرجعون إلى أسلم بن أفصة بن عامر بن قمع بن الياس. بن مضر عندما عاشوا في منطقة بين مكة والمدينة تسمى الصيرة بالقرب من الحارة والأبوة ووادي حجر ، كما احتفظوا بتحفهم في المنطقة التي يقيمون فيها.

أصل آل الأسلمي من أي قبيلة؟

تعود سلالة عائلة الأسلمي إلى إحدى أكبر القبائل في المملكة العربية السعودية ، وهم من قبيلة الأسلم. بين جبال ووديان جبال شمر الشهيرة في شبه الجزيرة العربية ، حيث اشتهروا ببلاغة وكرم وفروسية ونكران الذات ، وفي وقت مبكر من حياتهم عملوا في التجارة والزراعة ، واكتساب الخيول الأصيلة والإبل القديمة الجاهلية ، حيث سمعت الكلمة ولم تكرر كلمتها بعد وإخوانهم بنو ضنا المنيع وبنو الصلاح ، وهم حلفاء بني شمر عندما رفع عيسى بن أجواد الأسلمي من بني تاي رايةهم.

أشهر شخصيات عائلة الأسلمي

يعتبر عبد المحسن الأسلمي من أشهر شخصيات قبيلة الأسلمي ، حيث كتب عن قبيلة بني أسلم ما بين العصر الجاهلي والإسلام. يتواجد الكثير منهم بين محافظة الظهران حتى القاديد وعسفان ، وتتمتع عائلة الأسلمي بمكانة ومكانة مرموقة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، ويتم تحرير عدد محدود من القبائل منها. تنتمي قبيلة أسلم إلى قبيلة شمر ، حيث يعيشون داخل حدود منطقة جازان. الأسلمي ، والهويسي الأسلمي ، والرياني الأسلمي.

صفات عشيرة الأسلمي

تتميز عشيرة الأسلمي بعدة خصائص هي:

  • قبيلة الأسلمي من أهم القبائل التي سكنت شبه الجزيرة.
  • عُرف أبناء القبيلة بشهمتهم وأصالتهم وتمسكهم بعاداتهم وتقاليدهم ، حيث فتحوا أبوابهم لكل الرحالة والمسافرين ، ثم أسسوا عشيرة قوية مترابطة.
  • اشتهرت قبيلة الأسلمي بقوتها ، حيث ناضلوا من أجل البقاء على الأرض ، وعمل أبناؤهم في العديد من الوظائف.
  • اعتمد أبناء الأسلمي على مجالات عديدة في معيشتهم ، مثل الزراعة والتجارة والصناعة والرعي.
  • يهيمن الطابع البدوي والبدوي على حياة القبيلة ، وبالتالي ، يعتبران مثالًا حيًا للحياة التقليدية.
  • ساعدت قبيلة الأسلمي في إعادة بناء وبناء شبه الجزيرة العربية ، حيث عاشت العديد من العائلات بجانبهم.

شجرة الأسلمي الشمري

الأسلمي الشمري ، وهم من قبيلة الأسلم الشهيرة ، ومنهم العديد من الصحابة الذين اعتنقوا الإسلام وحسنوا إسلامهم ، ومنهم سلامة بن الأكوع وأبو برزة الأسلمي والرفيق العظيم ابن أبي أوفا وهو من نسل. من الشعراء المشهورين دبل الخزاعي ، والشاعر أبو الشيس ، وهو ينتمي أيضًا إلى هذه العائلة القائد المشهور محمد بن الأشعث ، وهو من أهم الحكام من كان لهم سلطة على العباسيين ودولتهم ، إلى جانب سلامة بن عمير الأسلمي ، فهو يعتبر أول إراقة دماء المسلمين في غزوة أحد ، ومنهم من هاجر إلى اليمن ومنهم من هاجر إلى الأندلس ، كانوا ينتمون إلى بني مسروح الذين عادوا إلى قبيلة الحرب المعروفة باسم الحجاز.

أنظر أيضا: الدغيثر والى ما عادوا اصل عائلة الدغيثر من اي قبيلة؟

وها نحن في نهاية مقالنا بعد الإجابة على السؤال ، أسلمى والعودةحيث تعرّفنا على عشيرة الأسلمي وإلى أي قبيلة تنتمي إليها ، بالإضافة إلى أهم شخصياتها وخصائصها.

168 مشاهدة