طرق حماية الفيسبوك حماية حسابك من الإختراق 2022

طرق حماية الفيسبوك حماية حسابك من الإختراق 2022
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

كيفية حماية Facebook .. حساب Facebook الذي تم تكوينه بشكل خاطئ هو ثروة من المعلومات التي يمكن أن تقع في الأيدي الخطأ
خاصة إذا لم تقضِ وقتًا في تعديل إعدادات حساب Facebook الخاص بك ، وإذا تم تكوين حسابك على Facebook بشكل غير صحيح ، فيمكن أن يكشف الكثير من المعلومات الشخصية عنك ليراها الجميع ، فمن الأفضل أن تعرف متى تكون معلوماتك بالضبط تم تسريبه ، لذلك قام بتزويد Cybar War بالعديد من لقطات الشاشة لواجهة facebook الجديدة وجولة سريعة في حسابك للتأكد من تأمينه بشكل صحيح.

لماذا أقفل حساب Facebook الخاص بي؟

Facebook هو منجم معلومات ضخم يستضيف الكثير من بياناتك الشخصية ويسمح لك بالحصول على تفاصيل حول رحلاتك أو علاقاتك أو هواياتك.يمكن للمجرمين استخدام هذه المعلومات لإرسال رسائل بريد إلكتروني من التصيد الاحتيالي ، مما يزيد من فرص خداعك للوقوع فيه. شركهم ، أو يمكنهم ببساطة استخدامه لأداء التشهير ، وهي ممارسة الكشف عن المعلومات الشخصية عبر الأنترنيت حاول إيذاء شخص ما.

بشكل عام ، من المرجح أن يبحث جميع الأشخاص عن اسمك على Facebook: على سبيل المثال ، الشركة التي تقدمت لها أو سلطات البلد الذي تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة.

طرق أمان Facebook: حماية حسابك من الإختراق

تحكم فيما يظهر في الجدول الزمني لحسابك:

للبدء ، قم بتشخيص حالة حسابك ، انقر أولاً على خيار “عرض كـ” وستتمكن من الوصول إليه مباشرةً على صفحة ملفك الشخصي.

تعكس هذه الميزة ما يراه أي شخص ليس صديقك على Facebook وأي صور أو منشورات أو مقاطع فيديو تظهر على مخططك الزمني في هذا الوضع تكون عامة لجعلها أقل وضوحًا ، ويمكنك إما التعامل معها على أساس كل حالة على حدة و من خلال النقر على كل رسالة.

بعد ذلك لديك خياران: يمكنك حذف المنشور أو تحديد عدد الأشخاص الذين يمكنهم مشاهدته بالنقر فوق “تحرير الجمهور” وللوصول إلى هذه الخيارات ، انقر فوق علامة الحذف في أعلى يمين النشر.

يمكن متابعة: شعار Facebook meta

يمكنك إجراء نفس التغييرات على معلوماتك الشخصية بالنقر فوق “حول” من صفحة ملفك الشخصي.

إذا كنت تفضل تقييد الوصول إلى جميع رسائلك مرة واحدة بدلاً من كل حالة على حدة ، فهذا ممكن أيضًا.

اضغط على السهم الموجود أعلى يمين الشاشة ، ثم على “الإعدادات والخصوصية”.

بعد ذلك ، انقر فوق “الإعدادات” مرة أخرى ، ثم انتقل إلى القسم الفرعي “الخصوصية” ، ما عليك سوى النقر على “تقييد جمهور المنشورات القديمة” حتى يتمكن أصدقاؤك على Facebook فقط من رؤيتها.

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات ، ستتمتع بتحكم أفضل في معلومات السجل والملف الشخصي.

ملاحظة: لن تتمكن من إخفاء صورة ملفك الشخصي وصورة الغلاف وتعليقات صورة الغلاف. لذلك لا تتردد في حذف بعض المنشورات إذا وجدت أنها محرجة.

على سبيل المكافأة ، يمكنك أيضًا التحكم في ما يمكن لأصدقائك نشره على جدولك الزمني ومن أجل ذلك ، انتقل إلى “الجدول الزمني ووضع العلامات”.

لديك العديد من الأدوات لتحديد من يمكنه الإشارة إليك في الصور أو النشر على مخططك الزمني ، ولكن الأداة الأكثر إثارة للاهتمام هي في القسم الفرعي “التحقق من الصحة”: “راجع المنشورات التي تم الإبلاغ عنها من قبل” والتي لا تظهر في دفتر يومياتك “. ستتيح لك هذه الأداة التحكم يدويًا في الصور التي سيتم تعريفك بها ، على سبيل المثال.

تابع ايضاً: أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك

تحكم في ظهور حسابك:

يعرض Facebook أيضًا الحد من وسائل العثور على حسابك ولكي يعود ذلك إلى:

“الإعدادات” و “الخصوصية” ، ثم إلى قسم “كيف يمكن للآخرين العثور عليك والاتصال بك”.

يمكنك منع الأشخاص من رؤية أصدقائك والعثور عليك عن طريق رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك ، أو عن طريق كتابة اسمك في محرك بحث Google. ننصحك بتحديد كل هذه الخيارات قدر الإمكان.

للقيام بذلك ، حدد “أنا فقط” بعد النقر فوق “تحرير” وكرر لكل خيار.

تحسين أمان حسابك:

يوفر Facebook القليل من الأمان الإضافي لحسابك:

المصادقة ذات العاملين بشكل ملموس ، ستحتاج إلى رمز إضافي يتم إرساله إلى هاتفك الذكي عن طريق الرسائل القصيرة أو يتم إنشاؤه بواسطة أحد التطبيقات من أجل تسجيل الدخول إلى حسابك وبفضل هذه الحماية إذا تمكن شخص ما من سرقة معلوماتك الشخصية مثل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور ، لا يزالون غير قادرين على تسجيل الدخول إلى حسابك لأنك فقط ستمتلك الرمز الإضافي.

لتنشيطه ، انتقل إلى “الإعدادات” ثم “الأمان والاتصال”.

انتقل إلى “استخدام المصادقة ذات العاملين” واتبع التعليمات.

حسنًا ، أصبح حسابك الآن محميًا بشكل أفضل قليلاً.

بعد ذلك ، يمكنك الاستفادة من وجودك في علامة التبويب “الأمان وتسجيل الدخول” لإعداد التنبيهات في حالة محاولة شخص غريب تسجيل الدخول إلى حسابك.

انتقل إلى “أمان عالي” ثم “تلقي تنبيهات في حالة وجود اتصالات غير معروفة”.

و ها أنت ذا حسابك أكثر أمانًا بقليل من قبل حيث تتوفّر إعدادات أخرى أكثر تقدّمًا على الفيسبوك لكن الإعدادات الّتي مررنا بها جيّدة بما يكفي للبدء و إذا كنت قلقًا جدًّا بشأن بياناتك على الرّغم من هذه الإعدادات فإنّ الخيار الأفضل هو حذف حسابك على الفيسبوك و اعادة انشاء حساب جديد.

مقال مرتبط: تعرف على خطوات اخفاء الاصدقاء على الفيس بوك

25 مشاهدة