منوعات

طرق بسيطة لمعرفة الدولار المزور .. لا تسمح بوقوعك ضحية لعمليات النصب

تستخدم في الطباعة دولار في الولايات المتحدة ، تعتبر الألياف الصغيرة الحمراء والزرقاء جزءًا لا يتجزأ من العملة ، وبينما يحاول المقلدون إعادة إنتاج هذه الألياف عن طريق طباعتها أو رسمها على الورق ، يمكن للفرد اكتشاف الفرق من خلال الفحص الدقيق ، حيث يتم رسم القطعة المزيفة بوضوح بدلاً من أن تكون جزءًا من الورقة. في هذه المقالة سوف تتعلم طريقة بسيطة للتعرف على الدولارات المزيفة.

تحدثنا في مقال سابق عن الدولار المجمد .. ما هو وكيف تكشف عنه؟ سنتحدث اليوم عن الدولار المزور الذي يغزو الأسواق العربية والأوروبية في كل وقت ، لذا لا بد من التنبيه إلى عدم الوقوع في عملية احتيال.

بغض النظر عن مدى جودة عمل الدولار المزيف ، فإن اكتشافه ليس بالأمر الصعب ، لأن الدولار الأصلي مطبوع باحترافية ودقة شديدة ، لذلك ستتمكن من العثور على العديد من علامات الاختلاف بينه وبين الدولارات المزيفة.

الموضوعات التي سنناقشها في هذا المقال:

يخفي

طرق كشف الدولارات المزورة

يستخدم خبراء العملات عدة طرق لتمييز العملات المزيفة ، وهنا نستعرض أسهل الطرق:

أولا: طريقة التعرف على الدولارات المزورة عن طريق اللمس

اللمسة هي الطريقة الأسهل والأكثر شيوعًا ، حيث تُصنع العملات المعدنية الأصلية من مزيج من القطن والكتان وبالتالي يكون لها ملمس مميز ، في حين أن الدولارات المزيفة غالبًا ما تكون مصنوعة من الورق المقوى العادي المصنوع من الخشب ، مما يجعله أكثر خشونة. بالإضافة إلى وجود نتوء مميز في صورة الوجه المطبوعة على الدولار ، حيث يمكن للشخص اكتشاف النتوء من خلال اللمس ، فإن الطابعات المقلدة لا يمكنها تحقيق ذلك النتوء.

تندرج عملية مقارنة السماكة ضمن نطاق التحقق اللمسي ، حيث أن فاتورة الدولار الأصلية لها سمك صغير جدًا إذا ما قورنت بعملة الدولار المزيفة ، حيث يتم استخدام جهاز للضغط على العملة في البنك المركزي الأمريكي ، والتي تقلل من سمكها بشكل كبير والذي لا يستطيع المزورون استخدامه بسبب تكلفته العالية وعدم توفر هذه الإمكانيات لديهم ، لذلك يمكن استخدام هذه الطريقة لمعرفة الدولار المزور من الأصل.

ثانياً: طريقة التعرف على الدولارات المزورة من خلال طباعة البيانات

تُستخدم الألياف الصغيرة الحمراء والزرقاء في طباعة الدولار في الولايات المتحدة ، والتي تعد جزءًا لا يتجزأ من العملة ، وبينما يحاول المقلدون إعادة إنتاج هذه الألياف عن طريق طباعتها أو رسمها على الورق ، يمكن للفرد اكتشاف الفرق من خلال الفحص الدقيق بالعين المجردة ، حيث يتم رسم المزيف بوضوح بدلاً من أن يكون جزءًا من الورقة.

ثالثًا: كيفية التعرف على الدولار المزور بالألوان

أخيرًا ، يمكنك إمالة الورقة للتحقق من تغير لون الحبر. عندما تقوم بإمالة الورق ، يتغير الحبر من الأخضر إلى الأسود ، لكنه يتغير من النحاس إلى الأخضر في آخر إعادة تصميم.

رابعاً: طريقة التعرف على الدولارات المزورة بأجهزة فحص العملة

إذا لم تتمكن من التمييز بين الدولارات المزيفة بوسائل بسيطة ، فاستخدم أجهزة عد العملات المزودة بنظام للكشف عن العملات المزيفة. كما توجد أجهزة خاصة لكشف التزوير.

الفرق بين الذهب السوري والتركي والخليجي من حيث السعر والشكل والعيار.
أنواع الليرة الذهبية في تركيا .. الليرة العثمانية الأسمالية.

كنا نظن أنك ستحبه

هذا رابط اعلان مباشر بالضغط عليه سيظهر لك اعلان لدعم الموقع شكرا لك على وقتك

لمشاهدة

السمات المميزة بين الدولار الأصلي والمقلد

تتميز فئات 5 دولارات و 10 دولارات و 20 دولارًا و 50 دولارًا و 100 دولار بميزات أمان يصعب تزويرها ، وهي عبارة عن شريط بلاستيكي من أعلى إلى أسفل بدأ في عام 1990 ، ويمكن رؤيته بوضوح عند وضع الفاتورة في الضوء.

من السمات المميزة للدولار الأصلي العلامة المائية التي تحمل صورة الشخص الممثلة بصورة العملة حيث أن العلامة المائية مدمجة في الورقة على يمين الصورة ويمكن رؤيتها من الجانبين من العملة.

استنتاج: فإذا استطاع المقلد تقليد علامة أو اثنتين من العلامات المميزة ، فسيكون من الصعب عليه تقليد الباقي ، بالإضافة إلى أن كل واحدة من هذه العلامات تتطلب تقنيات حديثة ومعدات باهظة الثمن لتحقيقها.

أسعار العملات مقابل الريال السعودي

نحن أيضا اخترنا لك

لمعرفة أسعار صرف الدولار في تركيا وسوريا يمكنك الاطلاع على المقالات التالية:

هذه هي كل المعلومات حول طرق اكتشاف الدولارات المزيفة وكيفية تمييزها عن الدولارات العادية.

كيفية التمييز بين الدولار المزيف والأصل:

الوقت اللازم: 5 دقائق.

كيفية التمييز بين الدولار المزيف والأصل

  1. الطريقة الأولى: عن طريق الملمس:

    المس الورقة ، واشعر بها بيدك ، ستجد أن قوامها مختلف عن الذي اعتدت عليه.

  2. الطريقة الثانية: عن طريق طباعة التفاصيل:

    انظر عن كثب إلى فاتورة الدولار ، ستجد اختلافًا في التفاصيل المطبوعة عليها.

  3. الطريقة الثالثة: حسب السماكة:

    اشعر بعملة الدولار في يدك ، وستلاحظ فرقًا في السُمك بين الأصل والمقلد.

  4. الطريقة الرابعة: عن طريق الأجهزة:

    إذا لم تتمكن من التمييز بين الدولارات المزيفة بوسائل بسيطة ، فاستخدم أجهزة عد العملات المزودة بنظام للكشف عن العملات المزيفة. كما توجد أجهزة خاصة لكشف التزوير.

الأسئلة المتداولة حول الدولار المزيف:

هل يمكن الكشف عن العملة المزورة بدون أجهزة؟

نعم بالطبع ، لقد ذكرنا في هذا المقال طرقًا بسيطة لتمييز الدولار المزور عن الدولار الأصلي.

هل يمكن تزوير الدولار ليكون بالضبط نفس الدولار الأصلي؟

لا ، لأن الآلات المستخدمة لطباعة العملات الأصلية للدول باهظة الثمن ، وبالتالي إذا استخدمها المقلدون ، فلن تكون العملية مجدية من الناحية المالية لهم!

أين ينتشر الدولار المزيف؟

حسب الظروف السياسية للبلد ، تقوم بعض الجهات بدفع أوراق نقدية مزيفة في السوق لخداع وسرقة أموال الناس ، كما حدث في البلدان التي دارت فيها الحروب مثل سوريا والعراق وفلسطين ولبنان وليبيا واليمن وغيرها.

بيانات إرشادية عن الدولارات المزيفة:

العملات المزيفة ، الدولارات المزيفة ، الدولارات المزيفة ، الدولارات المزيفة ، اليورو المزيف ، العملات المزيفة ، الدولارات المزيفة ، طريقة تزييف الدولارات ، الدولارات الأصلية ، الدولارات العادية ، الاحتيال في العملة ، طباعة العملات ، كيفية طباعة الدولارات ، الماسحات الضوئية للعملات المزيفة.

اشترك في النشرة الإخبارية وصفحات الاتصال ليصلك أهم المواضيع

عدد السكان في السعودية وكذلك التعداد السكاني في الإمارات وسكان الكويت وعدد السكان في البحرين وسلطنة عمان.
ايضاً عدد السكان في مصر والتي تعتبر من اكبر الدول العربية من ناحية التعداد السكاني, وكم هو عدد السكان في السودان وليبيا وفلسطين واليمن والمغرب والجزائر والأردن وقطر والبحرين والعراق وتونس ولبنان وليبيا.
والكثير من الدول الأخرى كما هو في تركيا واندونوسيا وماليزيا وامريكا وغيرها من الدول.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى