منوعات

شاهد لحظة إطلاق سراح الكابتن أحمد عاشور في الكويت

أفرجت أجهزة أمن الدولة الكويتية يوم الأحد 16 يناير / كانون الثاني 2022 عن الكابتن أحمد عاشور من السجن بعد أن قضى عقوبته بسبب تغريدات كتبها عبر حسابه الرسمي على تويتر.

بثت وسائل إعلام كويتية مقاطع فيديو تظهر لحظة إطلاق سراح النقيب أحمد عاشور من السجن في الكويت ، وسط ترحيب حار من عائلته وأحبائه الذين حرموا منه قبل عدة سنوات.

وبحسب وسائل إعلام كويتية ، فإن الإفراج عن النقيب أحمد عاشور ليس في سياق كتاب عفو أو مراسيم ، وإنما بعد قضاء عقوبة سجن كاملة دون أي وساطة أو تدخل من مسؤولين أو شخصيات كويتية.

سجنت السلطات الأمنية الكويتية الكابتن أحمد عاشور بعد أن كتب تغريدة ينتقد فيها عملية عاصفة السعودية ضد جماعة الحوثي في ​​اليمن.

في 16 أبريل 2016 ، قررت محكمة الاستئناف الكويتية حبس الطيار أحمد عاشور لمدة عامين ، مع وقف التنفيذ 3 سنوات ، وكفالة 100 دينار كويتي ، بسبب تغريدة على تويتر. واعتبرته السلطات إهانة للسعودية.

وانتقد عاشور الحزم في تغريدة له ، العملية العسكرية التي تقودها السعودية مع تحالف عربي ضد الحوثيين في اليمن باعتبارها تهدف إلى استعادة شرعية البلاد.

قررت الخطوط الجوية الكويتية إقالة النقيب أحمد عاشور بتهمة إهانة السعودية وحكمت عليه بالسجن لمدة عامين وكفالة 1000 دينار لوقف تنفيذ الإعدام.

جاء هذا القرار بعد التحقيق مع النقيب عاشور من قبل الدكتور عبد الله العجمي المتهم بإهانة دولة مجاورة مما قد يؤثر على العلاقات بين البلدين ، إضافة إلى تحويل القضية إلى منعطف إعلامي. قال النقيب عاشور خطرا على المؤسسة.

وعبر عدد كبير من المواطنين الكويتيين عن سعادتهم بإطلاق سراح النقيب أحمد عاشور وانتقدوا القوانين النافذة في البلاد وتجريم طيار مختص مثل أحمد عاشور.

صحافة نت

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى